لقاء تحسيسي حول قطاع الدواجن بطنجة

تنظم الجمعية الوطنية لمنتجي لحوم الدواجن، غدا الجمعة بطنجة، لقاء تحسيسيا وتواصليا حول قطاع الدواجن، بمشاركة مربي الدواجن بالجهة.
وسيتميز اللقاء، المنظم بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة- تطوان- الحسيمة تحت إشراف الفدرالية المهنية لقطاع الدواجن، بتنظيم ندوة علمية حول موضوع “أي مستقبل لقطاع الدواجن على ضوء المستجدات القانونية والإكراهات المتعددة؟”، بمشاركة الغرفة الفلاحية للجهة، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والمجلس الوطني لهيئة البياطرة.
وأوضح بلاغ للجمعية الوطنية لمنتجي لحوم الدواجن أن هذا اللقاء يأتي في سياق الظرفية الصعبة التي عرفها قطاع الدواجن نتيجة ظهور فيروس إنفلونزا الطيور أ (أش 9 إن 2) الذي كانت له تداعيات سلبية وتسبب في خسائر كبرى للمربين.
كما أن اللقاء سيمثل مناسبة لعرض المشاريع التي أنجزتها الفدرالية المهنية لقطاع الدواجن بالمغرب والجمعية الوطنية لمنتجي لحوم الدواجن بغية تطوير هذا القطاع والتوقف عند مختلف التحديات التي يواجهها، إلى جانب التعرف على مشاكل مربي الدواجن بالجهة بهدف الخروج بأفكار للتخفيف من المصاعب التي تواجههم وتفادي الخسائر.
وسيتم بالمناسبة تقديم عروض علمية وتقنية من قبل أساتذة باحثين في مجال تربية الدواجن، تتعلق بالخصوص ب”دور الجمعيات في تأهيل ونمو قطاع الدواجن”، و”وضعية تربية الدواجن بالجهة وانسجامها مع المستجدات القانونية”، و”دور الطبيب البيطري المنتدب في تأطير وحدات تربية الدواجن”، و”وضعية قطاع الدواجن، توقعات الإنتاج الوطني لسنة 2017 وتداعياتها على السوق”، و”وضعية سوق الدواجن”.

Related posts

Top