لقجع: ملف آيت العريف سننهيه قريبا..

أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن ملف اللاعب المغربي السابق عبد الحق آيت العريف سينتهي قريبا بحل أزمته التي أبعدته عن وطنه قرابة السنتين، قبل أن يعود بسبب مرض والدته، ليلقى عليه القبض بمطار محمد الخامس السبت الماضي.
وأوضح لقجع في تصريح صحفي أنه يتابه شخصيا وكذا مؤسسة الجامعة تطورات ملف لاعب الوداد والرجاء البيضاويين سابقا عن كثب منذ سنتين، وأن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بصدد إنهاء الملف نهائيا في القريب العاجل، حتى يعود اللاعب السابق لعائلته وحياته الطبيعية.
واستنكر رئيس الجامعة بشدة في التصريح ذاته، خضوع حال إنسانية للاعب كروي سابق لمزايدات، وأن يتم استغلال معاناة آيت العريف بطريقة بشعة من طرف بعض الأشخاص، الذين يحاولون فقط تلميع صورهم داخل المجتمع الكروي المغربي.
وكان عبد الحق آيت العريف قد أكد في تصريح سابق أنه قرر دخول المغرب، حتى يكون قريبا من أمه المصابة بالسرطان وعائلته التي لم يرها منذ أزيد من سنتين، وهو ما تم فعلا السبت الماضي، قبل أن تداهمه المصالح الأمنية، حيث يطالب مجموعة من التجار اللاعب بأداء مبالغ مالية تقارب 700 مليون سنتيم بعد تعرضه لعملية نصب.
من جهة أخرى، نجح الدوليان السابقان مصطفى الحداوي و مراد فلاح في تحقيق خطوات جيدة على درب مساعدة اللاعب السابق عبد الحق أيت العريف لتجاوز أزمته الحالية التي يتواجد على إثرها بالسجن بسبب إصداره شيكات من دون رصيد.
و تمكن الحداوي رفقة رشيد الداودي و أحد أصدقائهما المشتركين مع أيت لعريف، من أخذ موافقة بعض الدائنين لتقديم تنازلات بشأن بعض مستحقاتهم المالية و تسهيلات على مستوى الأداء.
في وقت نجح مراد فلاح و في مبادرة إنسانية خلاقة من فتح حساب بنكي فيه اكتتاب ومساعدات مالية و بالفعل بدأ بعض الغيورين في إجراء تحويلات بنكية لهذا الحساب على أمل بلوغ و لو حد أدنى من الديون الكفيلة بإخراج أيت لعريف الذي قضى 5 أيام نزيلا بعكاشة من محنته.
و يتواجد أيت العريف في نفس الجناح الذي يضم الحارس السابق للوداد أملاح و يحظىى بمعاملة لطيفة من نزلاء السجن تقديرا لمساره اللامع و لسيرته الحسنة.

بيان اليوم

Related posts

Top