ليفاندوفسكي: العمر ليس سوى رقم .. وما زلت متعطشا للألقاب

تسلم مهاجم نادي بايرن ميونيخ الألماني البولندي روبرت ليفاندوفسكي الثلاثاء جائزة الحذاء الذهبي التي تكافئ منذ عام 1968 أفضل هداف في الدوريات الأوروبية، شاكرا زوجته التي يعتبرها “مدرب التحفيز” الأول بالنسبة له.
وسجل هداف النادي البافاري، البالغ 33 عاما، في الموسم الماضي 2020-2021 في الـ “بوندسليغا” 41 هدفا في 29 مباراة، ليحطم الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد والمسجل باسم “المدفعجي” السابق لبايرن الراحل غيرد مولر، والذي كان حققه في موسم 1971-1972 مع 40 هدفا.
وتابع أفضل لاعب في العالم عام 2020 على المنوال ذاته منذ انطلاق الموسم الجديد لمنافسات الدوري المحلي حيث يحتل فريقه الصدارة مع 13 نقطة متساويا مع فولفسبورغ ولكن مع فارق الأهداف لصالحه، إذ بلغ رصيده 7 أهداف بعد 5 مراحل ليتربع على صدارة الهدافين متساويا مع مهاجم بوروسيا دورتموند النرويجي إرلينغ هالاند.
وقال ليفاندوفسكي خلال الحفل الذي أقيم في متحف بايرن في ملعب “أليانز أرينا” في ميونيخ “يتوجب علي شكر عقيلتي، فهي سند كبير بالنسبة لي وأفضل حافز عندما تسوء الأمور قليلا”.
وتهتم آنا ليفاندوفسكا أخصائية التغذية والتي سبق لها أن مارست رياضة الكاراطي على الصعيد الدولي، بالنظام الغذائي لزوجها.
وردت آنا التحية لزوجها قائلة “أنا فخورة به للغاية، إنه شخص استثنائي كرياضي وكشريك وكصديق وكزوج”.
في المقابل، أثنى مديرو بايرن ورئيس النادي هيربرت هاينر على مزايا القناص ليفاندوفكسي واحترافيته وروحه الجماعية.
من ناحيته، أكد ليفاندوفسكي الذي يقارن بالعميل البريطاني الشهير جيمس بوند (“العميل 009”) أنه لا ينوي التوقف عند هذا الحد قائلا “الأمر لم ينته بعد، ما زلنا متعطشين للألقاب”، في إشارة إلى رغبته في الفوز بمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية بعد عام 2020.
وتحدث المهاجم البولندي خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم عقب انتهاء الحفل، مؤكدا أن “العمر ليس سوى رقم. أشعر أني بحالة جيدة، كما أن بيانات لياقتي لم تكن أفضل”.
وتابع “أعرف أنه بفضل جسدي بامكاني أن ألعب سنوت عدة على أعلى المستويات. أنا مثل النبيذ الجيد وآمل في أن أصبح أفضل”.
وعندما سئل عن الجيل الصاعد من الهدافين على غرار هالاند، قال ليفاندوفسكي مبتسما “ما زلت هنا، وسأبقى لفترة طويلة!”.
وعن مستقبله أقر الهداف الذي كان يحلم قبل سنوات بارتداء قميص ريال مدريد الإسباني ان مقاربته للأمور تبدلت.
وقال “لست بحاجة للذهاب لأبرهن عن قدراتي في بطولة أخرى. مع دوري الأبطال، بإمكاني ان أقيس نفسي مع الأفضل. أنا مركز على بايرن بنسبة 100 في المائة ولا أفكر بأي شيء آخر”.
وبات البولندي ثاني لاعب فقط في الدوري الألماني يحرز جائزة الحذاء الذهبي بعد مولر بالذات (1970 و 1972))، فيما أحرز النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الجائزة ست مرات مقابل أربع مرات للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وتتضمن لائحة الفائزين اسماء هدافين من العيار الثقيل كالهولندي ماركو فان باستن والبرازيلي رونالدو والبرتغالي أوزيبيو.
وتم اعتماد منذ عام 1997 نظام جديد للفائز بالحذاء الذهبي يمنح الأفضلية للبطولات الكبرى. حيث يساوي كل هدف يسجل في البطولات الخمسة الكبرى في ترتيب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) (إنجلترا، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا وفرنسا) نقطتين.
ويحصل الهدافون في البطولات المصنفة بين المركزين السادس والـ22 على 1.5 نقطة عن كل هدف، مقابل نقطة واحدة في البطولات الأخرى.

Related posts

Top