ليفربول يقهر فياريال ويبلغ النهائي العاشر

بلغ نادي ليفربول الإنجليزي النهائي العاشر له في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما جدد فوزه على فياريال الإسباني 3-2 في إياب الدور نصف النهائي الثلاثاء.

وكان ليفربول تقدم ذهابا بهدفين نظيفين، لكن فياريال نجح في معادلة الكفة عندما تقدم بثنائية السنغالي بولايي ديا (3) والفرنسي فرنسيس كوكلان (41)، لكن ليفربول قلب الطاولة عليه في 12 دقيقة مجنونة منتصف الشوط الثاني بتسجيله ثلاثية تناوب عليها البرازيلي فابينيو (62) والكولومبي لويس دياز (67) والسنغالي ساديو ماني (74).

وسبق لليفربول أن توج باللقب القاري الأهم ست مرات في أعوام 1977 و1978 و1981  و1984 و2005 و2019، وخسرها ثلاث مرات أعوام 1985 و2007 و2018.

وتقام المباراة النهائية في 28 ماي الحالي على “ستاد دو فرانس” في العاصمة الفرنسية.

ولم يودع ليفربول الأدوار الإقصائية من البطولة القارية الأولى بعد فوزه ذهابا، منذ موسم 2001-2002 عندما أقصاه باير ليفركوزن الألماني من الدور ربع النهائي (1-0 و2-4).

وكان هذا نصف النهائي الثاني عشر لليفربول في المسابقة القارية العريقة المتوج بلقبها ست مرات، آخرها في 2019.

ويبحث ليفربول عن رباعية تاريخية لناد إنجليزي، بعد تتويجه بكأس رابطة الأندية محليا ومنافسته على لقبي الكأس والدوري الممتاز، وهو إنجاز سبقه إليه نادي سلتيك الاسكتلندي عام 1967.

وتوج الفريق الأحمر هذا الموسم بكأس الرابطة المحلية على حساب تشيلسي بضربات الترجيح (11-10) بعد تعادلهما سلبا في 27 فبراير الماضي، بلغ نهائي كأس الاتحاد حيث سيواجه تشلسي أيضا في 14 من الشهر الحالي.

كما يتخلف بفارق نقطة واحدة في الدوري المحلي عن مانشستر سيتي المتصدر (83 نقطة للسيتي و82 لليفربول) قبل أربع مباريات على ختام “البريميرليغ”.

إلى ذلك، أكد مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب أنه لم يفقد الأمل في تأهل فريقه للنهائي رغم تأخره 0-2.

وقال كلوب عقب المباراة “الأمر لم يكن سهلا بالمرة، لم ننطلق بشكل جيد، ولم ندخل المباراة في البداية. ضغطوا علينا في الشوط الأول، وسجلوا هدفين لكننا عدنا في الشوط الثاني”.

وأضاف كلوب “قلت للاعبين في الاستراحة يجب أن تلعبوا بالطريقة المعهودة وأن تنسوا ما حدث في الشوط الأول. الشيء الوحيد الجيد في الشوط الأول أنني رأيت نبتة أمل في الشوط الثاني فبحثت عن الحلول”.

وأوضح كلوب “بدأت أفكر في طريقة دفاع صلبة وإذا أوجدت هذه الحلول يمكن أن تحرك المباراة بطريقة جيدة، وفي الوقت نفسه استطعنا أن نفقدهم النسق التصاعدي، لا يمكنني شرح الأمور بالتفصيل ولكن الأمر كان ناجحا”.

Related posts

Top