مانشستر سيتي يشدد الخناق على أرسنال

شدد مانشستر سيتي حامل اللقب الموسم الماضي الخناق على أرسنال المتصدر بفوز صعب مستحق على مضيفه كريستال بالاس 1-0 السبت في المرحلة 27 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم التي شهدت سقوط ليفربول من عليائه بعد فوزه التاريخي على مانشستر يونايتد بسباعية نظيفة، بخسارته امام بورنموث 0-1.

على ملعب “سيلهيرست بارك” في لندن، عانى مانشستر سيتي الذي سيطر على مجريات المباراة بنسبة كبيرة، كثيرا واحتاج إلى ضربة جزاء في ربع الساعة الأخير لكي يخرج منتصرا بهدف نظيف من توقيع النرويجي إرلينغ هالاند.

ورفع سيتي رصيده في المركز الثاني إلى 61 نقطة، فيما فشل كريستال بالاس مرة جديدة في تحقيق أول فوز له منذ مطلع العام الحالي في 10 مباريات.

وأخمد بورنموث متذيل الترتيب فورة ليفربول المنتشي من فوز تاريخي، وأسقطه 1-0 بمساعدة من المصري محمد صلاح الذي أهدر ضربة جزاء في الشوط الثاني.

وبعد خمس مباريات لم تهتز فيها شباكه، آخرها الفوز التاريخي على غريمه مانشستر يونايتد 7-0، سقط ليفربول من عليائه بالخسارة أمام بورنموث المهدد بالهبوط.

في المقابل، ارتقى بورنموث من المركز الأخير إلى السادس عشر مؤقتا، ليرد بطريقته على خسارته المذلة ذهابا أمام الفريق الأحمر 9-0.

وتابع تشيلسي صحوته في الآونة الأخيرة وعاد بالفوز من أرض ليستر سيتي 3-1.

افتتح ظهي بن تشيلويل التسجيل بكرة بيسراه “على الطاير” (11)، قبل ان يعادل الزامبي باتسون داكا بتسديدة قوية من خارج المنطقة (39).

لكن الألماني كاي هافيرتس منح التقدم للفريق اللندني في الثانية الأخيرة من الشوط الأول.

وحسم تشيلسي النتيجة عندما سجل الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش الهدف الثالث (78).

Related posts

Top