مباراة المغرب وإيران مهددة بالإلغاء

يعقد الناخب الوطني هيرفي رونارد اجتماعا مع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، اليوم (الخميس)، من أجل المصادقة على البرنامج النهائي لاستعدادات الأسود لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي تستضيفها الغابون في بداية السنة المقبلة.
ويستعد الناخب الوطني للإعلان عن القائمة النهائية للمنتخب الوطني التي ستسافر إلى الإمارات العربية المتحدة، لإقامة معسكر إعدادي في الفترة من 27 دجنبر الحالي وإلى غاية موعد السفر إلى الغابون.
تبقى الإشارة أن الجامعة قررت وضع طائرة خاصة لسفر المنتخب الوطني من الإمارات العربية إلى الغابون، لتفادي إرهاق اللاعبين قبل ثلاثة أيام من انطلاق كأس افريقيا للأمم.
في حين سيسافر البعثة المغربية من الدارالبيضاء إلى الإمارات عبر رحلة عادية، لأنها ستقتصر على الأطقم الطبية والإدارية والتقنية، في حين سيلتحق المحترفون مباشرة من البلدان التي يماسون بها بمدينة العين التي تستضيف تداريب الأسود.
من جهة أخرى، باتت مباراة المنتخب المغربي الودية أمام نظيره الإيراني، والمبرمجة في السادس من يناير المقبل، موضع شك بحسب صحيفة “طهران تايمز” الإيرانية، التي تحدثت أول أمس (الثلاثاء) عن قرب الإعلان عن إلغائها.
وذكرت الصحيفة بأن الاتحاد الإيراني لكرة القدم، قد وقع اتفاقا مع الجامعة الأرمينية لكرة القدم، سيجري بموجبه المنتخب الإيراني معسكرا تدريبيا بإحدى الدول الأوروبية، تتخلله غالبا مباراة أمام المنتخب الأرميني في الفترة ذاتها بحسب الاتفاق الموقع بين الجانبين.
وكان من المقرر أيضا أن يخوض المنتخب الإيراني مباراة ودية ثانية أمام منتخب كوت ديفوار، في الفترة نفسها، أي مطلع يناير المقبل، بالإمارات العربية المتحدة، لكن التحول المفاجئ في مكان المعسكر التدريبي للإيرانيين سيلغي تلك المباراة حتما.
ويستعد المنتخب الإيراني، الذي يحتل المركز الأول في مجموعته التصفوية الأولى الخاصة بإقصائيات كأس العالم، روسيا 2018، برصيد 11 نقطة، مباراتيه المقبلتين في الإطار ذاته، أمام كل من قطر والصين الشعبية.
وسيكون على الناخب المغربي، هيرفي رونار، مدرب أسود الأطلس، البحث عن منافس آخر، يعوض إيران في المباراة الودية الأولى، إن تأكد أمر إلغاء مباراة إيران، ليوم السادس من يناير بمدينة العين الإماراتية.
يذكر أن الاتحاد الدولي (فيفا)، كان قد أعلن عن جدول المباريات الإعدادية للمنتخبات الإفريقية، استعدادا لمنافسات كأس إفريقيا للأمم، التي تنطلق بالغابون مطلع السنة المقبلة، ويتضمن مباراتي المنتخب المغربي أمام إيران، تليها مباراة ثانية أمام فنلندا في التاسع من يناير، بمدينة العين.

 محمد نجيب

Related posts

Top