مجموعة Nexans تفتتح مصنعا بالنواصر لإنتاج اكسسوارات أسلاك الألياف البصرية

تعززت منطقة التسريع الصناعي في النواصر، المعروفة باسم Midparc، بمصنع لوحدة أعمال أنظمة الاتصالات، تابع لمجموعة Nexans أحد المحركات الرئيسية للانتقال العالمي إلى مستقبل طاقة أكثر اتصالا واستدامة.
وسيتم بالمصنع الذي أشرف، على تدشينه، مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، صباح أول أمس الثلاثاء، إنتاج أكسسوارات أسلاك الألياف البصرية الخاصة بتطبيقات FTTH (الألياف إلى المنزل)، و5G، ومركز البيانات =”DATA”، والشبكة المحلية LAN (شبكة المعلوميات المحلية).
وسيسمح هذا المصنع التابع لمجموعة Nexans، حسب ما كشفت عنه إدارة المجموعة في ندوة صحفية بالمصنع، مباشرة بعد تدشينه، (سيسمح) برفع طاقتها الإنتاجية، مع توسيع نطاق منتجاتها، وتقديم خدمات جديدة لإرضاء زبنائها بشكل أفضل، من قبيل: خدمات تحسين سلسلة التوريد، وخدمات ما قبل توصيل الأسلاك، وستستفيد منه السوق الأوربية وشمال إفريقيا.
وبهذه المناسبة، أكد مولاي حفيظ العلمي، أن “هذا الاستثمار الجديد في المغرب من قبل الرائد الصناعي Nexans، يتماشى مع الاستراتيجية الأوروبية لترشيد سلسلة التوريد، ويشهد على تنافسية المغرب ومرونة القطاع الصناعي الوطني. وقدرته على التأقلم في ظل الأزمة الحالية”، وأضاف السيد الوزير أن “هذا المشروع سيساعد في تلبية الطلب المتزايد على حلول الربط المتقدمة وتعزيز موقع القاعدة الصناعية المغربية على مستوى التقنيات المتقدمة”.
وكشفت إدارة المصنع، في الندوة ذاتها، أن تشييد هذا الموقع الصناعي الجديد تم على مساحة 6000 متر مربع، تشمل ورشة إنتاج على مساحة 3000 متر مربع، مبرزة أنه سيشغل ما بين 250 و300 شخص بحلول سنة 2022، كما أشارت إلى أن مجموعة Nexans تتوفر حاليا بالمغرب، على أربعة مواقع انتاجية وموقع لتوزيع المعدات الكهربائية.
وفي سياق متصل، قال مولاي حفيظ العلمي، في كلمة بالمناسبة، إن إطلاق هذا الاستثمار الجديد في المغرب من قبل الرائد الصناعيNexans ، يتماشى مع الاستراتيجية الأوروبية لترشيد سلسلة التوريد، ويشهد على تنافسية المغرب ومرونة القطاع الصناعي الوطني، وقدرته على التأقلم في ظل الأزمة الحالية.
ومن جانبه قال جوليان هوبير، نائب الرئيس التنفيذي لحلول والمشاريع الصناعية بNexans : “يتيح لنا هذا الاستثمار متابعة استراتيجيتنا التنموية في هذه المنطقة السريعة التطور، مع العمل على التواجد بالسوق المحلية لشمال غرب إفريقيا”. مضيفا، “تبرز الوحدة الإنتاجية الجديدة توجه المجموعة المتعلق بتقديم خدمة أفضل لزبنائها، من خلال تحسين استجابتنا، وجودة منتجاتنا، في الوقت الذي نعمل فيه على تقديم خدمات مع باقتنا المتعلقة بالاتصالات ومنتجات Datacom”.

< عبدالصمد ادنيدن

Related posts

Top