محمد بنموسى يؤكد تجاهل الحكومة لمضامين النموذج التنموي الجديد

أكد كل من الرفيق محمد بنموسى، العضو السابق باللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد، والرفيق كريم تاج، عضو المكتب السياسي للحزب، يوم الثلاثاء 28 فبراير 2023، (أكدا) أن السياسات العمومية المعلن عنها في البرنامج الحكومي والأعمال التي باشرتها الحكومة منذ تنصيبها تجاهلت بتاتا ومطلقا كل المقترحات الوجيهة والمقاربات المجددة التي تضمنها التقرير العام للجنة النموذج التنموي الجديد.

وشدد المتحدثان على أن الحكومة الحالية أبانت بالملموس على أنها غير مؤهلة لاتخاذ مايلزم من مبادرات كفيلة باستعادة ثقة المواطنين وعموم الفاعلين كمدخل أساس لبلورة المقاربات التنموية وإحداث القطائع الضرورية لاستنهاض الهمم وتعبئة القوى والإمكانات والموارد التي تمكن من ربح الرهانات التنموية الكبرى المطروحة على بلادنا في عالم دائم التحول .

النقاش الغني الذي أعقب التدخلات وتفاعل المتدخلان معه أكد بقوة على أن الحكومة الحالية المكبلة “بخطيئة أصلية” تتمثل في تضارب المصالح، تفتقد للإرادة السياسية للانكباب على هذا الورش الحيوي بالنسبة لمستقبل بلادنا.

ويبقى مطلوبا باستعجال، كما ألح على ذلك محمد بنموسى، أن تبادر المندوبية السامية للتخطيط للقيام بتتبع وتقييم عمل الحكومة فيما يتصل بهذا الموضوع، باعتبارها الجهة المكلفة من قبل جلالة الملك بهذه المهمة.

يذكر أن هذه الندوة تمثل النشاط الافتتاحي لبرنامج عمل الفرع المحلي لحزب التقدم والاشتراكية بالعرائش وعرفت حضور مناضلات ومناضلي الحزب وممثلين عن العديد من الفعالين السياسيين والنقابيين والمدنيين بالإقليم.

Related posts

Top