مزراوي وحاريث جديد لائحة الأسود وزياش يواصل التمرد

أعلن الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، زوال أمس الأربعاء، عن اللائحة النهائية التي ستخوض ودية الولايات المتحدة الأمريكية، ومباراتي الجولة الأولى والثانية أمام منتخبي جنوب إفريقيا وليبيريا، برسم التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا “الكوت ديفوار 2023”.
وشهدت اللائحة التي ضمت 27 لاعبا، عودة كل من نصير المزراوي، المنتقل حديثا إلى بايرن ميونيخ الألماني، وأمين حاريث، المحترف بنادي مارسيليا الفرنسي، وعادل تاعرابت، لاعب بنيفيكا البرتغالي، في وقت يواصل حكيم زياش غيابه عن المنتخب الأول لأسباب غير مفهومة، حسب تصريح المدرب البوسني في الندوة الصحفية.
وأعاد خاليلوزيتش إلى ذات اللائحة التي ستخوض 3 مباريات في الفترة الممتدة من فاتح يونيو القادم إلى 13 من الشهر ذاته، كلا من أنس الزنيتي، حارس فريق الرجاء البيضاوي، وسفيان رحيمي، لاعب العين الإماراتي، ويحيى عطية الله، لاعب الوداد البيضاوي.
وقال الناخب الوطني في معرض حديثه أمام ممثلي وسائل الإعلام بالمركب الرياضي محمد السادس بالمعمورة، “منذ مجيئي للمغرب غيرت الكثير من الأشياء السلبية في المعسكرات الإعدادية، من قبيل تدخين النرجيلة، ولعب “البلايستيشن” حتى ساعات متأخرة، والسهر بالملاهي الليلة، الشيء الذي لم يتقبله بعض اللاعبون”.
وأضاف خاليلوزيتش، أنه لا مكان لبعض الأسماء التي تختار المباريات، مؤكدا أن زمن التسيب انتهى وحان وقت العمل والجد من أجل تحقيق الأهداف، والبحث عن تتويج جديد في منافسات كأس الأمم الإفريقية.
وحول غياب المهاجم ريان مايي عن اللائحة النهائية، أكد المدرب البوسني أن اللاعب قد عانى في الأشهر الماضية من الإصابة، مؤكدا، أنه اتصل به من أجل الاطمئنان على حالته الصحية لكن دون أي إجابة من جانب اللاعب.
وتأسف ذات المدرب، لغياب عمران لوزا وسفيان بوفال عن التجمع التدريبي للمنتخب الأول، مرجعا ذلك للإصابة التي تعرضا لها تواليا رفقة كل من وولفرهامبتون الإنجليزي وأنجيه الفرنسي.
وفيما يلي لائحة المنتخب:

> حراسة المرمى:
ياسين بونو، منير المحمدي، أنس الزنيتي.

> خط الدفاع:
أشرف حكيمي، سفيان علاكوش، نصير مزراوي، أدم ماسينا، سفيان شاكلة، سامي مايي، رومان سايس، نايف أكرد، يحيى عطية الله.
> خط الوسط:
فيصل فجر، سفيان أمرابط، أيمن برقوق، سليم أملاح، عز الدين أوناحي، عادل تاعرابت، إلياس الشاعر.
> خط الهجوم:
سفيان رحيمي، أمين حاريث، منير الحدادي، زكرياء أبو خلال، أيوب الكعبي، يوسف النصيري، طارق تيسودالي.

< عادل غرباوي

Related posts

Top