مساعي لإقناع بنعطية بالمشاركة في مباراة هولندا

قرر مسؤولون داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الاتصال بالمهدي بنعطية، لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، من أجل إقناعه بالعدول عن قرار اعتزاله اللعب للمنتخب الوطني بعد نهائيات كأس امم إفريقيا التي احتضنتها الغابون في يناير وفبراير المقبلين.
وقالت مصادر موثوقة، أن المسؤولين المشار إليهم يعتزمون الاتصال ببنعطية من أجل إقناعه بالمشاركة في المباراة الإعدادية التي ستجمع المنتخب الوطني بنظيره الهولندي في ماي المقبل بملعب “ادرار” الكبير بمدينة أكادير .
وكان بنعطية غاب عن المبارتين الإعداديتين الأخيرتين أمام منتخبي تونس وبوركينافاسو وعوضه جواد اليميق لاعب الرجاء الرياضي الذي نال استحسان وتقدير هيرفي رونارد مدرب الأسود.
تبقى الإشارة إلى أن الدولي المغربي، بات أول رياضي مغربي يصل إلى المليون متابعـ عبر موقع التواصل الإجتماعي “إنستغرام.
واحتفل عميد “الأسود” بنشره صورة، يشكر من خلالها الجماهير التي تسانده على شبكات التواصل. ويحرص بنعطية على تقاسم الكثير من تفاصيل حياته الشخصية مع معجبيه.
وأقام مدافع يوفنتوس العديد من المسابقات، قدم من خلالها الهدايا لمن يساهمون في إنتشار والرفع من عدد متتبعيه بكل من موقع “فيسبوك” وإنستغرام”.
من جهة أخرى، كلف الناخب الوطني هيرفي رونار مساعديه بإعداد تقرير مفصلة عن محمد الناهيري مدافع الفتح الرباطي وسعد لكرو لاعب الدفاع الجديدي، ومتابعتهما، لرغبته في الوقوف على تطور مستواهما حتى يتمكن من المناداة عليهما للمعسكر المقبل للمنتخب الوطني استعدادا للمباراة ضد هولندا المقررة في 31 ماي المقبل بمركب أكادير .
ويسعى رونار لمن خلال تكليف مساعديه بالوقوف على الامكانيات التقنية والبدنية للاعبين الناهيري ولكرو لتعويض حمزة منديل الذي تأكد غيابه عن المباراة بسبب العملية الجراحية التي خضع لها الأربعاء الماضي.
يذكر أن فريق ليل الفرنسي كان هدد بسلك المساطر القانونية واللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد الجامعة الملكية المغربية للعبة، بعد الإصابة التي تعرض لها ظهيره الأيسر منديل ضد بوركينافاسو نهاية الشهر الماضي بالملعب الكبير بمراكش.

بيان

Related posts

Top