مسرحية “شاطارا” لفرقة ثفسوين من الحسيمة في جولة وطنية

نجاح آخر بصمت عليه فرقة ثفسوين للمسرح بالحسيمة من خلال تقديمها لعرضها المسرحي الجديد “شا طا را” على خشبة المسرح الوطني محمد الخامس بمدينة الرباط للمرة الثانية، ليلة الأربعاء الماضي 3 نونبر الجاري. العرض الذي عرف حضور عدد كبير من جماهير مدينة الرباط ووافدين من مدن أخرى، فنانين ومهتمين ونقاد وإعلاميين وكذا متتبعي مسار وأعمال فرقة ثفسوين، خلق نقاشا مجتمعيا وفنيا انطلاقا مما تضمنته المسرحية من لوحات فنية تمس الواقع المجتمعي المعاش.
وعلى إثر ذلك، وبعد تزايد الطلب على العرض من طرف عدد من الجهات والفعاليات التي لم تتمكن بعد من مشاهدة المسرحية، تستعد فرقة ثفسوين للمسرح بالحسيمة لتقديم عرضها المسرحي المعنون “شا طا را” خلال جولة مسرحية ستجوب عدد من المناطق بتراب المملكة في إطار المشاركة ضمن مجموعة من المهرجانات المسرحية.
تجدر الإشارة إلى أن مسرحية “شاطارا”، هي ثمرة شراكة بين فرقة ثفسوين والمسرح الوطني محمد الخامس، وساهم في إنتاجها فريق عمل مكون من أزيد من ثمانية عشر فنانة وفنان. قام بتشخيص أدوار وأطوار هذه اللوحات كل من أمل بنحدو، قدس جندول، شيماء العلاوي، بمصاحبة في الأداء والغناء للفنانة ثيفيور والأداء الموسيقي للعازف إلياس المتوكل. أما الفريق الفني والتقني فيتكون من كل من عبد الرزاق أيت باها في الإنارة، رضا التسولي في تصميم الفيديو، فاطمة حموشة في تنفيذ الملابس، عبد الحليم سمار وعمر أيت شعيب في المحافظة العامة، محمد أمين البنوضي وكريم أعمو في تقنيات الصوت، محمد الحقوني في التوثيق، أحمد سمار في تنفيذ الديكور. فيما يعود تأليف المسرحية إلى الكاتب المسرحي سعيد أبرنوص بمشاركة فريق العمل، السينوغرافيا لطارق الربح، تصميم الملابس لنورا إسماعيل ودراماتورجيا وإخراج للفنان أمين ناسور.

Related posts

Top