منتخب الفتيان يواجه زامبيا بعد ضمان التأهل لدور الربع

 

يخوض المنتخب المغربي للفتيان، يوم غد السبت، بقيادة الناخب الوطني، سعيد شيبا، مباراة الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن دور مجموعات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم لأقل من 17 سنة، أمام نظيره الزامبي، على أرضية ملعب 19 ماي 1956 بمدينة عنابة الجزائرية.

وستكون المواجهة شكلية بحكم أن العناصر الوطنية ضد ضمنت التأهل إلى ربع نهائي الكأس الإفريقية، بعدما فازوا على نيجيريا، بهدف نظيف، سجله جوزيف أوغبوجي بالخطأ ضد مرماه (د2).

ويحتل المنتخب المغربي، قبل خوض المواجهة الختامية لدور المجموعات، المركز الأول، برصيد 6 نقاط.

وبعد التأهل، أشاد سعيد شيبا، مدرب المنتخب المغربي، بكفاءة منتخب بلده وأداء لاعبيه بعد الفوز الذي حققوه على حساب نيجيريا.

وقال شيبا في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، “كان اللقاء صعبا للغاية ولم يكن لدينا فرصا سهلة للتسجيل. لكننا استغلينا إحدى الفرص الثلاث التي أتيحت لنا.. كنا نعلم أن نيجيريا كانت تعرف بعض خططنا التكتيكية، وكنا نعلم أنه يجب أن نكون فعالين في الهجوم. لقد تحلينا بالصبر وسيرنا المباراة، وأنا سعيد بأدائنا”.

وأوضح نفس المتحدث، “إن منتخبه سيكون الآن أكثر راحة قبل مباراته الأخيرة في دور المجموعات أمام زامبيا، بعد ضمانه التأهل، كما كشف على قيامه بتدوير تشكيلة منتخبه لمنح المزيد من الفرص للاعبيه.. نريد ضمان دخول ربع النهائي بانتعاش، لذا فإن معظم اللاعبين الذين شاركوا في أول مباراتين سيستريحون ونمنح الآخرين أيضا فرصة”.

بيان اليوم

Related posts

Top