منظمة الكشاف الجوال تعقد مجلسها الوطني الثاني

تحت شعار “الكشفية في خدمة الوطن والمواطن”، عقدت منظمة الكشاف الجوال أيام الجمعة والسبت الأحد الماضيين بالهرهورة الدورة الثانية لمجلسها الوطني والذي تم خلاله تثمين مجهودات كل القيادات وأطر الكشاف الجوال وعلى رأسها قائدها العام.
المجلس الوطني الذي انعقد في دورة ثانية عقب الدورة التي تمت مباشرة خلال المؤتمر الوطني الرابع، عرف التأكيد على الدور الأساسي للمجلس الوطني في تتبع وتقييم و إنجاح استراتيجية المنظمة محليا، جهويا، ووطنيا، ودوليا.
كما أكد المجلس الوطني على ضرورة التركيز على التكوين وتنمية العضوية، فضلا عن دعوته إلى إحداث المفوضيات الجهوية والأنشطة الكبرى وتكوين وتتبع أشغال اللجن ومفوضيات المراحل.
وخلص المجلس الوطني إلى ضرورة تجديد روح العمل، من خلال إحداث منابر إعلامية للتواصل وكذا التزام كافة مناضلات ومناضلي المنظمة بالتسجيل في البوابة الالكترونية.
إلى جانب ذلك، دعا المجلس الوطني لمنظمة الكشاف الجوال إلى إعطاء جانب تنمية العضوية وتأسيس الفروع الأهمية من أجل توسيع قاعدة المنخرطين، حيث توقف المجلس في هذا الصدد عند عمل المكتب القيادي، مثمثنا المجهودات المبذولة في هذا الصدد.
كما أشاد المجلس بالأداء المتميز لفروع المنظمة، وكذا المجهودات المبذولة من كل أعضاءه، بما فيها العمل الذي تم من أجل التعبير عن الأهداف الأساسية للمنظمة والتي تنسجم مع أهداف الكشفية كونيا، وكذا المجهودات المبذولة من أجل إنجاح الدورة الثانية للمجلس التي انعقد تحت شعار “الكشفية في خدمة الوطن والمواطن”.
يشار إلى أن الدورة الثانية للمجلس الوطني، كانت قد عرفت بالإضافة الى كلمة رئيس المجلس الوطني وكلمة القائد العام جلستين اطلع المجلس الوطني خلالهما على التقارير المقدمة من طرف المكتب القيادي والتي جرى المصادقة عليهما خلال اشغال المجلس.

< محمد توفيق أمزيان

Related posts

Top