ميسي: آمل أن نضع حدا للجفاف ونفوز بكوبا أمريكا 2016

عبر نجم برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، عن سعادته عقب فوزه بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لسنة 2015، مبرزا أنه حافظ على هدوئه رغم الأوضاع السيئة التي مر بها “البلوغرانا” العام الفارط.
وقال ميسي في حوار مع موقع (FIFA.com)، إن علاقته بزميله الأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار جيدة داخل الملعب وخارجه، مؤكدا أنه تربطه علاقة وثيقة بالأول، ومعتبرا الثاني أفضل رأس حربة في الوقت الراهن.
واعترف ميسي بأن مواجهة ناد أرجنتيني في نهائي كأس العالم للأندية، كانت مباراة خاصة، رغم أنه ارتبط بالكرة الأوروبية وبرشلونة، معربا عن أمله في العودة لملاعب الأرجنتين، ومتمنيا تحقيق لقب كوبا أمريكا 2016.

< كنت متحمساً جداً على المنصة. ما هو الشيء الخاص في هذه الجائزة؟
> بالتأكيد، أنا سعيد جداً لما تعنيه. إنها الخامسة، لم أتصوّر في حياتي تحقيق شيء من هذا القبيل. تغيرت أشياء كثيرة منذ فوزي بالأولى في عام 2009. نضجت وتعلمت الكثير في كرة القدم وفي الحياة. لا يسعني إلا أن أشكر وأتقاسم الجائزة مع كل الناس الذين يحبونني والذين يتابعونني في برشلونة والأرجنتين وجميع أنحاء العالم. فهذه الجائزة لهم أيضاً.

< قبل 12 شهراً كان يُقال إن الأجواء سيئة في برشلونة. البعض كان يتحدث حتى عن إمكانية انتقالك إلى إنجلترا. كيف يمكن أن تتغير الأمور بهذا الشكل وبهذه السرعة؟
> حسناً، هذه هي كرة القدم، أليس كذلك؟ وفي كرة القدم كل شيء وارد. ليس فقط في سنة واحدة، بل في أقلّ من ذلك بكثير. ولكنني حافظت دائماً على هدوئي. قلت دائماً أنا بخير وسعيد حيث أنا. واصلت بنفس الطريقة، ومن حسن الحظ كانت سنة جيدة جداً بالنسبة لنا.

< في أي وقت لاحظت أن الوضع بدأ يتغير؟
> أعتقد أن الأمور كانت صعبة بعض الشيء في البداية. فالتغيير دائماً ما يكون صعباً. ولكن بمجرّد أن فعلنا ما كنا نريده، وما كان يصبو إليه المدرب، بدأنا نتحسن شيئاً فشيئاً ونقدّم أداء أفضل. لحسن الحظ أكملنا سنة عظيمة.

< حقق برشلونة الحالي أشياء كثيرة. ولكن ما يلفت النظر أكثر هو جمع ثلاثة لاعبين: ميسي، ونيمار ولويس سواريز. ما هو السرّ وراء هذا التعايش الجيد؟
> أعتقد أنها العلاقة الجيدة التي تجمع بين الثلاثة داخل الملعب وخارجه. وطبيعتنا كأشخاص أيضاً. فنحن جميعاً نريد الأفضل للفريق من أجل مصلحة المجموعة. هذه هي أولويتنا قبل كلّ شيء.

< يقول نيمار إنك قدوته. بماذا تشعر؟
> (يضحك) الحقيقة هي أنه تربطني علاقة جيدة جداً بنيمار. منذ أول يوم وصل فيه إلى النادي دائماً ما تحدث عني بشكل جيد. يُسعدني جداً أن يتحدث عنّي صديق وزميل بهذه الطريقة.

< وماذا عن سواريز؟ في أي مكان تضعه مقارنة بالهدافين الآخرين الذين لعبت معهم طوال مسيرتك؟
> من الصعب مقارنته بكل أولئك الذين لعبت معهم. فهُم كُثر! ما يمكنني قوله هو إنه اليوم أفضل رأس حربة في العالم. إنه من الجميل اللعب إلى جانبه بالنظر إلى كل ما يقدّمه للفريق. وبالإضافة إلى هذا تربطنا علاقة جيدة جداً خارج الملعب. أنا سعيد جداً بتشارك كل شيء معه.

< ختمتم عام 2015 بتحقيق لقب كأس العالم للأندية ضد ريفر بلايت. هل كان مواجهة فريق أرجنتيني أمراً غريباً كما كنت تتوقع؟
> نعم، كان الأمر كما هو متوقع. وذلك لعدة أسباب: الأجواء داخل الملعب، الناس الذين أتوا لمساندة ريفر. فأنا أدرك مدى خصوصية وأهمية تلك المباراة بالنسبة لكل مشجعيه ولاعبيه. ولكن هذا جزء من كرة القدم. لحسن الحظ تمكننا من تحقيق الفوز، وهو ما كنا نصبو إليه.

< هل اعتذرت بعد تسجيلك الهدف؟
> كما قلت في السابق. أدرك المجهود الكبير الذي بذلته الجماهير للسفر إلى هناك والشغف الذي كان ينتابهم. وأنا كأرجنتيني قُدّر لي تسجيل الهدف الأول وتقويض كل شيء عليهم…لا أعرف ما إذا كان الأمر يستوجب طلب العفو، ولكن بالتأكيد نوعاً من الاعتذار.

< عندما تسنح لك الفرصة لمشاهدة الشغف الذي يعيش به الأرجنتينيون كرة القدم، هل يوقظ ذلك فيك الرغبة للعب هناك يوماً ما؟
> نعم، قلت ذلك دائماً. لأنني حلمت بذلك منذ كنت طفلاً، رغم أنه بسبب وضعيتي سافرت صغيراً ولم أحقق هذا الحلم. كان قدري هو الذهاب إلى أوروبا، تسجيل ظهوري الأول في برشلونة وعيش مسيرتي كلها هناك. بالتأكيد، أتمنى العودة يوماً ما لكرة القدم الأرجنتينية. ولكن الله وحده يعلم ما سيحدث من الآن فصاعداً.

< بمناسبة الحديث عن الأرجنتين، سيخوض المنتخب هذا العام بطولة كوبا أمريكا. هل سيتم وضع حدّ لسنوات من الجفاف بتحقيق لقب؟
> نأمل ذلك! نتوق لوضع حدّ لذلك والفوز بلقب مع المنتخب. فنحن نستحق ذلك بعد كل ما فعلناه في السنوات الأخيرة. لقد خضنا عدة مباريات نهائية دون تحقيق الفوز. بالتأكيد سيتحقق ذلك في يوم ما.

Related posts

Top