ندوة في الإعداد الذهني داخل المنظومة الكروية في الوقت الراهن

إيمانا منها بأهمية الإعداد الذهني داخل المنظومة الكروية في الوقت الراهن، الذي يساهم بشكل كبير في تطوير المردود الفني للرياضيين، وبالخصوص لاعبي كرة القدم، نظمت جمعية الصحافة الرياضية  بالجديدة الجمعة الماضية، بقاعة الإجتماعات التابعة لنادي الدفاع الحسني الجديدي لكرة المضرب، ندوة علمية تحت عنوان “الإعداد الذهني أثره في تأطير أداء الرياضيين وخاصة لاعبي كرة القدم”، وذلك في إطار تعميم الوعي بهذه الأهمية وتقريبها من جميع الشرائح الممارسة، وخاصة بالأقسام السفلى.
 وأطر أشغال هذه الندوة المعد الذهني لفريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم  علي العطاري، ومدرب الفريق الدكالي عبد الرحيم طاليب، الذي تناول بالشرح والتفسير موضوع الإعداد البدني وعلاقة الذهني بالبدني.
وإستفاد من هذه الندوة العلمية  بعض مؤطري فرق قسم الهواة والقسم الشرفي بإقليم الجديدة، وعمداء الفرق وبعض المسيرين، الذين أعربوا عن سعادتهم من هذه التجربة التي جعلت الأطر الممارسة بأقسام الهواة والأقسام الشرفية، يشاركون الكوتش علي العطاوي المتبطات المتمثلة في العائق الذهني الذي يؤرق عملهم خاصة في الأقسام السفلى التي تعاني مجموعة من الإكراهات والمشاكل.
وبعد نهاية الندوة أشرف المدرب طاليب والكوتش علي العطاوي، على منح جميع المشاركين شهادة الإستفادة والمشاركة في هذه الدورة التكوينية، وضرب الجميع موعدا مع دورة ثانية خلال الأشهر القادمة .
وفي التفاتة إنسانية ذات معان نبيلة، كرمت الجمعية على هامش هذه الندوة عددا من الفعاليات الرياضية التي اشتغلت ولا تزال في الظل، دون أن تنال حظها من الاهتمام الإعلامي، رغم أنها ساهمت بشكل كبير في بروز مجموعة من الأسماء الجديدية اللامعة في مجال كرة القدم، أمثال الحارس أسمار، عبد اللطيف اليقظاني …

الجديدة: ع. مرجان

Related posts

Top