نسور الرجاء تنشد مواصلة سطوتها القارية

سيحسم فريق الرجاء البيضاوي تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، شرط عودته بنقاط الفوز من خارج قواعده، إذ يحل ضيفا على نادي حوريا كوناكري الغيني اليوم الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات.
وينشد الرجاء متابعة سطوته في المجموعة الثالثة التي يتصدرها بالعلامة الكاملة وبشباك نظيفة، وبالتالي إنجاز أمر التأهل عبر تجديد الفوز على ملاحقه ومضيفه حوريا (4 نقاط) في باماكو عاصمة مالي التي اختارها أرضا له.
ويأمل الفريق الأخضر في حجز مقعده بدور الثمانية، وبالتالي التفرغ للبطولة المحلية حيث يتأخر عن غريميه الجيش الملكي المتصدر والوداد البيضاوي الثاني بفارق واسع ( 10 نقاط عن الأول و5 نقاط عن الثاني).
وكان الرجاء قد تغلب السبت الماضي على جاره شباب المحمدية بهدف نظيف في المرحلة 19 من البطولة الاحترافية، وهو فوز قلل حجم الضغوط عن المدرب التونسي منذر الكبير الذي واجه عاصفة من الانتقادات عقب الخسارة أمام المغربي التطواني في المرحلة التي سبقتها.
وأقر الكبير بصعوبة المواجهة «يبذل اللاعبون مجهودا كبيرا، ليس سهلا أن تلعب كل يومين، خاصة مع قوة المنافسين واندفاعهم.. لاعبونا يواجهون التعب والإرهاق».
ويأمل لاعبو الرجاء في عدم التأثر بالمناخ الحار فضلا عن الإرهاق بقيادة الحارس أنس الزنيتي ومحمد زريدة وجمال حركاس والجزائري عبد الرؤوف بن غيث فضلا عن المهاجم المتألق حمزة خابا.
وبعد قرابة 24 عاما، ما تزال كافة مكونات الرجاء تحلم بلقب «الأميرة السمراء» الرابع بعد أعوام 1989 و1997 و1999.
وفي ذات المجموعة، يبحث سيمبا التنزاني (3 نقاط) عن انتصاره الثاني عندما يستضيف فايبرز الأوغندي (نقطة واحدة) في دار السلام.

Related posts

Top