نهضة بركان يبلغ المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية

حجز فريق نهضة بركان مكانا في المباراة النهائية لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية «كاف»، أول أمس الأحد، بعد تفوقه على ضيفه تي بي مازمبي الكونغولي (4-1)، في اللقاء الذي جمع بينهما، على أرضية الملعب البلدي ببركان، برسم إياب نصف نهائي نفس المنافسة.
وتناوب على تسجيل رباعية النادي البرتقالي كل من بكر الهلالي (10)، والعربي الناجي (79)، ويوسف الفحلي (87 و90+6).
وبلغ ممثل مدينة بركان المشهد الختامي لكأس «كاف» للمرة الثالثة، في وقت يبحث عن ثاني تتويجاته الإفريقية، بعد الأول الذي تحقق في سنة 2020 في عهد المدرب طارق السكتيوي.
وكان نهضة بركان قد انهزم في مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي، على أرضية ملعب مازيمبي بالعاصمة الكونغولية بالعاصمة لوبومباشي، بهدف لصفر.
وعقب هذا التأهل، ضرب النادي البرتقالي موعدا في النهائي مع فريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي الذي تأهل على حساب فريق أهلي طرابلس الليبي (الذهاب 2-0، والاياب 0-1).
إلى ذلك، أعرب فلوران إيبينغي، مدرب فريق نهضة بركان، عن سعادته بالتأهل إلى نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، على حساب مازيمبي الكونغولي.
وقال إيبينغي، في مؤتمر صحفي عقب المباراة، «طلبت من اللاعبين تقديم المستوى الحقيقي للفريق، كواحد من أفضل الأندية المغربية، لأننا لم نلعب جيدا في الذهاب».
وأضاف ذات المدرب، «سجلنا هدفا مبكرا لكن فقدنا التركيز بعد التقدم، وهذه المشكلة تواجهنا كلما سجلنا.. أصبحنا نلعب كرات طويلة، لذلك طلبت من اللاعبين اعتماد التمريرات القصيرة».
وواصل قائلا، «نجحنا في العودة لمستوانا في ربع الساعة الأخير، واستفدنا من طرد أحد لاعبيهم، وعرفنا كيف نستثمر هذا النقص.. سنطوي صفحة المباراة، وسنفكر في النهائي، والاستعداد لمواجهة أورلاندو بيراتس».

> عادل غرباوي

Related posts

Top