هزيمة صغيرة لمنتخب الكرة الشاطئية قبل بلوغ كأس أمم إفريقيا 2022

عاد المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية، بهزيمة صغيرة أمام نظيره الإيفواري، في المواجهة التي جمعتهما، أول أمس الأحد، برسم ذهاب الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس إفريقيا للأمم.

وحصد المنتخب الوطني الهزيمة أم مضيفه المنتخب الايفواري بسبعة أهداف مقابل ستة،  برسم ذهاب الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا للكرة الشاطئية “الموزمبيق 2022”.

وتناوب على تسجيل أهداف المنتخب الوطني كل من ربيع أبو طالبي، في ثلاث مناسبات، وإسماعيل واريري، وإبراهيم أبكلي، وسهيل باسيك.

وستقام مباراة الإياب بين المنتخب الوطني ونظيره الإيفواري، بالدار البيضاء، يوم السادس من شهر غشت المقبل، من أجل تحديد هوية المتأهل نهائيات كأس إفريقيا بالموزمبيق.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد عينت السينغالي عمر سيلا، مدربا جديدا للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية، خلفا للإطار الوطني مصطفى الحداوي.

وتولى السنغالي عمر سيلا تدريب المنتخب المغربي للكرة الشاطئية، ابتداء من منتصف شهر أبريل الماضي، خلفا لمصطفى الحداوي، الذي ظل على رأس العارضة الفنية للأسود لأزيد من 10 سنوات بدون أي إنجاز يذكر.

وسبق للربان الجديد للمنتخب المغربي تدريب منتخب السنغال منذ سنة 2016 حيث حصل معه على عدة ألقاب من بينها بطولة كأس أمم أفريقيا ثلاث مرات، وبلوغ الدور ربع النهائي لكأس العالم مرتين ونصف النهائي مرة واحدة.

وأورد فوزي لقجع في تصريحات صحفية، أن الإدارة التقنية الوطنية ستعمل على برنامج طموح من أجل تطوير كرة القدم الشاطئية على مستوى البنيات التحتية وتشجيع الممارسة من قبل الأندية في جميع أنحاء المملكة.

وأضاف لقجع في تصريحات صحفية، أن التعاقد مع الإطار السنغالي عمر سيلا، لقيادة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية، جاء بناء على سيرته الغنية بالإنجازات والمؤهلات المعرفية التي يتمتع بها.

 بيان اليوم

Related posts

Top