“هواوي” تقول إنها ستدافع عن نفسها ضد الاتهامات الأميركية بعد الإفراج عن مديرتها المالية

قالت مجموعة “هواوي”، عملاق تكنولوجيا الاتصالات الصينية، السبت الماضي، إنها “ستدافع عن نفسها” ضد اتهامات القضاء الأميركي لها بأنها التفت على العقوبات المفروضة على إيران، بعد إسقاط السلطات الأميركية تهمة الاحتيال الموجهة إلى المديرة المالية للشركة مينغ وانتشو.
وفيما كانت مينغ في طريق عودتها إلى الصين، أصدرت “هواوي” بيانا تؤكد فيه أنها “ستواصل الدفاع عن نفسها ضد هذه الادعاءات أمام محكمة شرق نيويورك”.
وأضافت الشركة “نتطلع إلى عودة منغ إلى منزلها بأمان ولم شملها مع عائلتها”.
وصدر قرار إطلاق سراح مينغ خلال جلسة محكمة في فانكوفر بعد ثلاث سنوات من وضعها قيد الإقامة الجبرية في كندا حيث كانت تواجه احتمال تسليمها إلى الولايات المتحدة.
وجاء القرار بعد ساعات من إعلان مدعين في الولايات المتحدة عن اتفاق ينص على تعليق ومن ثم إسقاط تهم الاحتيال الموجهة إليها.
وفي حديثها خارج المحكمة، قالت منغ “أود أن أعبر عن امتناني لوطني الأم ولأبناء وطني على دعمهم ومساعدتهم، والذين كانوا أكبر دعم لي في استمراري حتى يومنا هذا”.
وسارعت بعد ذلك للصعود على متن رحلة متوجهة إلى مدينة شنتشن في طريقها إلى الصين لأول مرة منذ تم توقيفها في مطار فانكوفر الدولي بطلب من السلطات الأميركية في فاتح دجنبر 2018.
وذكر الإعلام الصيني أنه “بفضل الجهود الحثيثة التي بذلتها الحكومة الصينية، غادرت السيدة منغ كندا يوم 24 شتنبر، على متن طائرة مستأجرة نظمتها الحكومة الصينية”.
وكانت واشنطن قد اتهمت مينغ بالاحتيال وخداع مصرف “إتش إس بي سي” مشيرة إلى أنها حاولت إخفاء قيام فرع “سكاي كوم” التابع لـ”هواوي” بانتهاك العقوبات الأميركية المفروضة على إيران.

بيان اليوم

Top