ورزازات والراشيدية تحتضنان الدورة الـ 36 لماراطون الرمال

أكدت اللجنة المنظمة لماراطون الرمال في دورته الـ 36، أن النسخة الحالية ستقام في الفترة الممتدة ما بين الـ 25 من شهر مارس الجاري إلى 4 من أبريل القادم، وسط مشاركة أزيد من 1200 مشارك ومشاركة من مختلف دول العالم.

وأضافت اللجنة المنظمة في ندوة صحفية عقدت نهاية الأسبوع الماضي، أن دورة هاته السنة ستقام بالمناطق المتواجدة بتراب عمالتي ورزازات والراشيدية، مقسمة على 6 مراحل مختلفة تمتد على مسافة 250 كيلومترا، رغبة في الظفر بقيمة الجائزة المالية المقدرة بـ 10 ملايين سنتيم.

وسيكون العلم المغربي ممثلا بـ 21 مشاركا ومشاركة، يتقدمهم رشيد المرابطي المتوج باللقب 8 مرات، وعزيزة الراجي الفائزة بلقب السنة الماضية، إضافة محمد المرابطي، وعزيز يشو، وعبد الهادي المستهالي، وعبد القادر مواعزيز.

إلى ذلك، أوضح باتريك بوير مدير ماراطون الرمال، عن رغبته في إنجاح الدورة الـ 36 من ماراطون الرمال، بعدما شهدت النسخة الماضية موجة حرارة غير مسبوقة، علاوة على تسجيل وفاة مشارك فرنسي إثر تعرضه لنوبة قلبية.

وأضاف بوير في تصريح خص به جريدة “بيان اليوم”، أن دولة روسيا ستشارك هاته السنة بـ 17 عداء على الأقل، مشيرا أن 4 عدائين أوكرانيين طلبوا تأجيل مشاركتهم إلى دورة 2023، بسبب تداعيات الحرب الدائرة حاليا بين روسيا وأوكرانيا.

جدير بالذكر، أن الطاقم الإداري للدورة الحالية من ماراطون الرمال 150 شخصا، ينضاف إليهم 400 شخص من المكلفين بالجوانب التقنية واللوجيستيكية، كما تمت الاستعانة بفريق طبي يضم 70 طبيبا وممرضا.

 عادل غرباوي

Related posts

Top