يوفنتوس يهزم أطلانطا بصعوبة ويتوج بكأس إيطاليا

توج يوفنتوس بلقبه الثاني هذا الموسم بعد الكأس السوبر المحلية، عندما ظفر الأربعاء بكأس إيطاليا للمرة الرابعة عشرة في تاريخه (رقم قياسي) إثر فوز صعب على أطالانطا بيرغامو 2-1، لكنه لن يعوض خيبتيه في الدوري المحلي وأوروبيا.
وسجل هدفي يوفنتوس السويدي ديان كولوسيفسكي (31) وفيديريكو كييزا (73)، فيما أحرز الأوكراني روسلان مالينوفسكي هدف أطالانطا الوحيد (41).
وقضى فريق “السيدة العجوز” على طموح أطالانطا الذي كان يسعى إلى تتويج حقبته الرائعة مع مدربه جان بيرو غاسبيريني بلقب.
ونافس أطالانطا على ثلاث جبهات هذا الموسم، ففضلا عن مسابقة الكأس المحلية والدوري، بلغ الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا وخرج على يد ريال مدريد الإسباني.
وأبلى أطالانطا العنيد بلاء حسنا بتجريده نابولي من اللقب وإزاحته لاتسيو، حامل لقب نسخة العام 2019، من ربع النهائي بفوز مثير بنتيجة 3-2.
وهي المرة الخامسة التي يبلغ فيها أطالانطا المباراة النهائية بعد 1963 عندما توج باللقب الوحيد في تاريخه في مختلف المسابقات، و1987 و1996 و2019 عندما خسر أمام نابولي وفيورنتينا ولاتسيو على التوالي.
لكن يوفنتوس، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في مسابقة الكأس (14 لقبا مع تتويج اليوم)، تمكن من تفادي سيناريو الموسم الماضي عندما سقط في النهائي أمام نابولي بضربات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.
بيد أن هذا اللقب لن يكون كافيا لتعويض خيبة يوفنتوس في الدوري المحلي وفي دوري الأبطال، مع إمكانية غيابه عن المسابقة القارية الموسم المقبل بعدما أوقف إنتر سيطرته على اللقب في الأعوام التسعة الأخيرة، وفقد السيطرة على مصير تأهله إلى “التشامبينزليغ” الموسم المقبل كونه يحتل المركز الخامس برصيد 75 نقطة، بفارق نقطة واحدة خلف ميلان ونابولي منافسيه الوحيدين على البطاقتين الأخيرتين لدوري الأبطال، قبل المرحلة الأخيرة المقررة الأحد المقبل.
وشهدت المباراة التي أقيمت على ملعب “مابي” في مدينة ريجيو إميليا عودة الجماهير إلى الملاعب إذ سمح بحضور 4300 متفرج، أي أقل بنسبة 20% من سعة الملعب الخاص بنادي ساسوولو، بينهم المئات من كل ناد ولكن أيضا الضيوف أمثال العاملين في القطاع الصحي من ريجيو إميليا رومانيا.
وأجبر المنظمون الجماهير على الخضوع لفحص “كوفيد-19” (إذا لم يتم تطعيمهم أو لم يتعافوا منذ أقل عن ستة أشهر)، لحضور المباراة التي قال المفوض الإداري لرابطة الدوري لويجي دي سييرفو أنها “اختبار لوجود الجمهور في المستقبل في الأحداث الرياضية في إيطاليا”.
إلى ذلك، أكد مدرب يوفنتوس أندريا بيرلو بأنه يرغب بالاستمرار على رأس الجهاز الفني لفريقه الموسم المقبل.
وقال بيرلو بعد التتويج “أرغب جدا بالتواجد على رأس الجهاز الفني العام المقبل. أعتقد بأني قمت بعمل جيد وحاولت الفوز بالمباريات النهائية. أود الاستمرار لأني أعشق هذا النادي، لكن في النهاية القرار لهم (مجلس الإدارة)”.
واعترف بيرلو بأن مهمته التدريبية الأولى في مسيرته شهدت “العديد من الصعوبات” مشيرا إلى أن “الانتصارات لا تحجب فترات الصعود والهبوط هذا الموسم”.
وأضاف “لقيت دعم لاعبي فريقي وهذا أمر يرضيني جدا كمدرب بغض النظر عن الشائعات في الصحف”.

Related posts

Top