‎الجامعة ترد على اتهامات ليل

نفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن تكون قد توصلت بطلب من نادي ليل الفرنسي لإعفاء حمزة منديل من المشاركة في المباراة الودية للمنتخب الوطني ضد بوركينافاسو في 24 مارس الماضي، وهي المباراة التي إعتبرها الفريق الفرنسي سببا في تفاقم إصابة منديل وبالتالي خضوعه لعملية جراحية التي أنهت موسمه مع الفريق.
وهدد نادي ليل الفرنسي باللجوء إلى الفيفا ضد الجامعة بسبب إشراكها لحمزة منديل في المباراة ضد بوركينافاسو.
وقالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بيان  نشره على موقعه الرسمي، إنه لم يحصل على تقرير طبي من الفريق الفرنسي يؤكد إصابة اللاعب، مكذبا ما قاله ليل بإرسال ما يفيد عدم قدرة منديل على خوض المباراة الودية .
وتابعت الجامعة، أن المدرب هيرفي رونار، أسقط كل من سفيان بوفال، وأسامة طنان، ونور الذين أمرابط، وإسماعيل الحداد من لائحته، قبل المشاركة في كأس أمم إفريقيا الأخير بالغابون، بعدما قدموا تقارير طبية من أنديتهم تؤكد إصابتهم.
وأضاف البلاغ أن جامعة الكرة تحرص دائما على سلامة اللاعبين ويتتبع حالاتهم الصحية، سواء المحليين أو المحترفين خارج المغرب، ويسعى بالتقيد بالتوصيات التي تتوصل بها من الأجهزة الطبية للأندية.
وجددت الجامعة دعمها للاعب منديل، وتمنت له الشفاء العاجل والعودة للملاعب في أقرب وقت ممكن.
من جهة أخرى، استفسرت جامعة كرة القدم عبدالرزاق هيفتي طبيب المنتخب الوطني، عن صحة إدعاءات نادي ليل الفرنسي بخصوص قضية حمزة منديل، بعد تهديد الفرنسي باللجوء إلى القضاء ضد الجامعة.
وذكرت مصادر صحفية أن الجامعة طلبت توضيحات من الطاقم الطبي للمنتخب الوطني، حتى تتمكن من الرد على الفريق الفرنسي.
تبقى الإشارة إلى أن عبد الرزاق هيفتي، ينكب على إعداد ملف من أجل مراسلة فريق ليل الفرنسي، بعد البيان الذي أصدره الفريق الفرنسي، وحمل فيه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مسؤولية تفاقم الإصابة التي تعرض لها حمزة منديل، مدافعه الأيسر مهددا برفع شكاية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
وكشفت مصادر جامعة، أن هيفتي و رونار، سيشرحان خلال الملف الذي سيتم إعداده دواعي إشراك منديل، علما أن الفريق الفرنسي أشار في بيانه إلى أنه سلم الجامعة تقريرا طبيا طلب خلاله عدم إشراك الااعب الدولي.
وباتت الجامعة مهددة بأداء غرامة مالية لفريق ليل في حال لجوء الفريق الفرنسي لـ “فيفا”.

محمد نجيب

Related posts

Top