أحداث شغب واعتقالات وتذاكر مزورة

عرفت مدينة الدار البيضاء أحداث لا رياضية بعد نهاية مباراة الديربي بين الوداد والرجاء والتي انتهت لصالح الأخضر بهدف لصفر، وشهد شارع المسيرة تبادل الرشق بالحجارة بين جمهور الفريقين، كما تم تكسير زجاج العديد من الحافلات مما خلف خسائر لدى شركة نقل المدينة، بالإضافة إلى تكسير زجاج السيارات وسيارات الأجرة الصغيرة وتخريب العديد من الممتلكات. ومن جهة أخرى قام رجال الشرطة باعتقال 8 أشخاص بسبب قيامهم بإعادة بيع التذاكر في السوق السوداء قبيل انطلاق المباراة، وذلك من طرف قاصرين حيث نشطت هذه السوق يومي الجمعة والسبت بشكل كبير بعدما وصل ثمن تذكرة المدرجات المكشوفة إلى 70 درهم.

وأفاد مصدر أمني أنه تم ضبط بحوزة المعتقلين عشرات التذاكر من بينها 46 تذكرة حجزت لدى شخص واحد، موضحا أنه تم الإفراج عن جميع المعتقلين، بعد ما تبين أن التذاكر التي ضبطت لديهم كانت سليمة وغير مزيفة كما كان يعتقد رجال الأمن.

وفي المقابل تم توقيف شخصين ضبطت لديهما تذكرتان مزورتان حاولا استعمالهما للولوج على مركب محمد الخامس. كما تم اعتقال عدد من المشجعين بالمدرجات بلغ عددهم 20 شخصا بسبب الشغب ورشق أرضية الملعب بالحجارة والقارورات وكذا حيازة المخدرات.

Top