اثنا عشر فنانا في المباراة النهائية لـ “أجيال موازين”

تأهلت اثنا عشر فنانا ومجموعة من مختلف جهات المغرب للمباراة النهائية ل”أجيال موازين” المرتقب تنظيمها من سادس إلى ثامن ماي المقبل حسبما علم اليوم الإثنين لدى المنظمين.

وقد وقع اختيار لجنة التحكيم, التي ضمت الباحث في المجال الموسيقي أحمد عيدون رئيسا والمبرمج الموسيقي عمر السعيدي والمؤلف الموسيقي كريم رافي عضوين, على هذه المجموعات التي تتوزع على ثلاثة أصناف (الراب/ هيب هوب, فيزيون (المزج بين الإيقاعات) والموسيقى الإلكترونية) وذلك بعد إجراء المباراة نصف النهائية بدار الفنون بالرباط أيام 23 و24 و25 أبريل الجاري.

وحسب جمعية مغرب الثقافات, فإن الأمر يتعلق, بالنسبة للموسيقى الإلكترونية, بمجموعات “بسيسوفي ميوزيك” و”كينيكس” و”كوسموس” من الرباط و”دوبوسميوم” من الدار البيضاء.

أما في صنف “فيزيون”, فقد وقع الاختيار على مجموعات “تالفين” من الدار البيضاء و”بركة” من خريبكة و”أفريكا يونايتد” من الرباط و”بابل” من المحمدية في حين تم اختيار مجموعات “أز فلاو” من المحمدية و”روابا كريو” من فاس و”إم-سنوب” من مكناس و”نوازيا” من أزمور, وذلك في صنف (الراب/ هيب هوب).
وأوضحت الجمعية أن الفائزين في هذه المباراة سيستفيدون من إبرام عقد تدبير مدته ثلاث سنوات، يهم على الخصوص, تنظيم دورات تكوينية وإمكانية المشاركة في التظاهرات التي تنظمها جمعية “مغرب الثقافات”.
كما قام المنظمون بإحداث موقع على شبكة الانترنت، يمكن الجمهور من دعم المرشحين المفضلين لديه.
وستتميز المباراة النهائية بتنظيم حفل ختامي يوم تاسع ماي المقبل بساحة القامرة بالرباط, بمشاركة مجموعات مايا باند وديرتي فايسس وهوبا هوبا سبيريت وأش كاين ودي جي يونس بي.

 

Top