اتحاد المنظمات التربوية بالوزارة الأولى

ترافع حول الخلاف القائم مع وزارة الشباب والرياضة
استقبل رئيس ديوان الوزير الأول عباس الفاسي، وفدا عن اتحاد المنظمات التربوية المغربية،  في إطار ترافع هذا الأخير لدى المسؤولين الحكوميين ورؤساء الأحزاب السياسية والفرق البرلمانية حول الخلاف القائم مع وزارة الشباب والرياضة.

وقد  قدم عبد المقصود الراشدي رئيس الاتحاد عرضا لمجمل القضايا الخلافية مع وزارة الشباب والرياضة ومطالب اتحاد المنظمات التربوية، منها على الخصوص مأسسة العلاقة ما بين الاتحاد ووزارة الشباب والرياضة، ووضع استراتيجية وطنية للشباب والطفولة على قاعدة  إشراك جميع الفاعلين بما فيهم منظمات الطفولة والشباب بالإضافة إلى المطلب المتعلق بإخراج المجلس الأعلى للشباب إلى حيز الوجود .
ومن جهته أكد السيد مصطفى حنين أن الجمعيات التربوية المغربية تحظى بتقدير خاص من طرف الوزير بالنظر إلى الدور الذي تقوم به في تأطير الشباب والطفولة ووعد بالإنكباب والنظر في حيثيات الملف والعمل في اتجاه حله بما فيه مصلحة الجميع.
وضم الوفد كلا من عبد المقصود الراشدي رئيس الاتحاد وعبد الرحيم الساخي عن جمعية المواهب للتربية الاجتماعية ومحمد الصبر عن الجمعية المغربية لتربية الشبيبة  ومحمد المذكوري عن حركة الطفولة الشعبية ومحمد الأخصاصي عن جمعية التربية والتنمية ومحمد حجيوي عن منظمة الطلائع أطفال المغرب وهم جميعهم أعضاء في المكتب التنفيذي واللجنة المركزية للاتحاد.

 

Top