اكادير: التربية على السلامة الطرقية بمطار المسيرة

في إطار ترسيخ ثقافة السلامة الطرقية في أوساط مستخدمي المكتب الوطني للمطارات. وكذا توعية وتحسيس سائقي المكتب الوطني للمطارات بأهمية السلامة الطرقية واحترام  قانون السير. شهد مطار المسيرة بتعاون مع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير أنشطة تربوية وتحسيسية لفائدة أطفال مستخدمي وأطر مطار المسيرة وتلاميذ المدارس المجاورة.

حيث خصص اليوم الأول لتهيئ الحلبة المصغرة للتربية الطرقية مع تكوين الأطر التربوية التابعة للمكتب الوطني للمطارات في حين خصص اليوم الثاني لأنشطة التربية على السلامة الطرقية لفائدة الأطفال من خلال ورشات نظرية وتطبيقية حيث شملت ورشة تستهدف الأطفال من أجل تبليغهم المبادئ الأساسية للسلامة الطرقية وتلقينهم قواعد السير وضوابط المرور وورشة معلوماتية خصصت لعرض قرص مدمج “قواعد السير للأطفال” الذي يحتوي على رسائل تربوية وقائية موجهة للأطفال ثم ورشة سمعية بصرية تعرض الشريط التحسيسي الخاص بالأطفال والشريط التربوي الموجه للأطر التربوية حول كيفية تنشيط عمليات التربية الطرقية في حين تميزت الورشة التطبيقية بالوقوف على مدى استيعاب الأطفال للمعطيات التي تناولها الدرس النظري من خلال الحلبة المصغرة للتربية الطرقية.

يشار إلى أن هذه المبادرة عرفت مشاركة ما يناهز 80 طفل مستفيد من أبناء موظفي المطار وتلاميذ المدارس المجاورة وتنشيط جمعية الاعمال الاجتماعية لمطار أكادير المسيرة.

Top