الأردن يوقع اتفاقية مع سويسرا لتمويل تطوير خدمات الإسعاف

وقع الأردن وسويسرا يوم الثلاثاء  الماضي بعمان، اتفاقية بقيمة 8ر16 مليون دولار أمريكي، موجهة لتمويل تطوير خدمات الإسعاف في الأردن والارتقاء به إلى مستوى الإسعاف المتخصص. وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني جعفر حسان، الذي وقع هذه الاتفاقية إلى جانب رئيسة الاتحاد الكونفدرالي السويسري دوريس لويتهارد، في تصريح عقب حفل التوقيع، إن نسبة 50 في المائة من هذا المبلغ سيكون على شكل منحة، و50 في المائة عبارة عن قرض ميسر.
وأشار، بحسب مصدر رسمي أردني، إلى أنه سيتم استيراد 90 سيارة إسعاف متخصصة لرفع كفاءة أسطول المديرية العامة الأردنية للدفاع المدني، إضافة إلى تدريب الأطر الفنية الطبية للدفاع المدني وتحسين عمليات ضبط الجودة في مجال خدمات الإسعاف.
وعبر عن تطلع بلاده إلى تعزيز العلاقات الثنائية مع سويسرا في مختلف المجالات، من خلال تقديم الدعم للمشاريع التنموية في الأردن، حسب خطط وأولويات الحكومة في الفترة المقبلة.
من جانبها، ذكرت الرئيسة لويتهارد بأن برنامج المساعدات السويسرية للأردن يمتد على مدى حوالي 60 عاما، مؤكدة تطلع بلادها لدعم الأردن في مجال التدريب المهني، ولاسيما في قطاع السياحة، خلال الفترة المقبلة، وكذا على مستوى التعامل مع الكوارث والمخاطر واعتماد الأردن كمركز إقليمي في هذا المجال الهام بالنسبة للمنطقة.
وكانت رئيسة الاتحاد الكونفدرالي السويسري قد وصلت أمس إلى عمان، في زيارة رسمية إلى الأردن تستمر عدة أيام، تلبية لدعوة من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

Top