ممرضو وتقنيو الصحة ينخرطون في حملة التطوع لدعم المناطق المتضررة

انخرط أزيد من 2000 ممرض وتقني في قطاع الصحة من مختلف التخصصات في حملة تبرع لدعم المناطق المتضررة من زلزال الحوز.

وتأتي هذه المبادرة تلبية لنداء النقابة المستقلة للممرضين، التي ناشدت الممرضين وتقنيي الصحة، بالتوجه إلى مراكز تحاقن الدم للتبرع بدمهم وتقديم يد العون والمساعدة لعلاج المصابين من مختلف المدن والأقاليم المتضررة من زلزال الحوز.

وقال رئيس الجمعية المغربية لممرضى التخدير والإنعاش عبد الإله السايسي، في تصريح لجريدة “بيان اليوم”، إنه بمجرد إطلاق النداء لتقديم الدعم تطوع أزيد من 2000 ممرض استجابة لهذه الحملة وتواصلوا مع الجمعية من أجل التسجيل والتنقل لمد يد العون والتدخلات اللازمة.

وأضاف أنه تم جمع تبرعات وتوزيع مساعدات من خلال مبادرات تطوعية من طرف الجمعية المغربية لممرضين وتقنيي الصحة للتضامن في إقليم الحوز.

من جانبه، كشف الكاتب الوطني للنقابة المستقلة للممرضين مصطفى جعة في تصريح مماثل أنه “تم اختيار 20 فردا فقط من ممرضي التخدير والإنعاش حسب الاحتياجات الخاصة للمناطق المتضررة، للتوجه لمساعدة الأطقم التمريضية بمراكز تحاقن الدم”.

من جهتها، ذكرت فاطمة الزهراء بيلين عضو المجلس الوطني للنقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة في تصريح لها، أن قافلة الممرضين لبت نداء النقابة المستقلة وتوجهت يوم أول أمس الثلاثاء إلى الجماعة القروية لالة عزيزة إقليم شيشاوة، لتقديم المساعدات الضرورية والأدوية لضحايا الكارثة، ثم انتقلت يوم الأربعاء إلى دوار إجوكاك إقليم الحوز لإعانة المنكوبين.

هدى الزنزون (صحافية متدربة)

تصوير: أحمد عقيل مكاو

Top