تعادل مجنون بين السيتي وتشيلسي

 انتهت المواجهة بين مانشستر سيتي المتصدر ومضيفه تشيلسي بتعادل مجنون 4-4، فيما صعد المصري محمد صلاح بفريقه ليفربول إلى الوصافة بالفوز على ضيفه برنتفورد 3-0 أول أمس الأحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

على ملعب “ستامفورد بريدج”، قدم سيتي وتشيلسي مباراة مجنونة هي الأولى بين الفريقين التي يسجل فيها كل من الفريقين ثلاثة أهداف أو أكثر في دوري المستوى الأول منذ فوز الفريق اللندني 6-3 في نونبر 1960 بحسب “أوبتا” للإحصاءات.

وسجل أهداف مانشستر النرويجي إيرلنغ هالاند (د 25 ضربة جزاء و47) والسويسري مانويل أكانجي (د 45) وردودريغو هرنانديز (د 86)، بينما وقع رباعية تشيلسي البرازيلي تياغو سيلفا (د 29) والإنجليزي رحيم سترلينغ (د 37) والسنغالي نيكولاس جاكسون وكول بالمر (د 90 ضربة جزاء).

وحرم “البلوز” فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا من انتصاره السابع تواليا على منافسه اللندني.

ورفع سيتي رصيده إلى 28 نقطة في الصدارة بفارق نقطة أمام كل من خصمه المقبل ليفربول ووصيف الموسم الماضي أرسنال، فيما بات رصيد فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو 16 نقطة في المركز العاشر.

وعلى ملعب “أنفيلد”، أعاد صلاح فريقه ليفربول إلى سكة الانتصارات بقيادته إلى الفوز على ضيفه برنتفورد 3-0، ما سمح له بالصعود إلى المركز الثاني.

ودخل ليفربول اللقاء على خلفية التعادل في المرحلة الماضية أمام لوتون تاون 1-1 والخسارة على أرض تولوز الفرنسي 2-3 في الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، ما جعل الفوز على برنتفورد هاما جدا لاسيما أن الاختبار المقبل بعد نافذة المباراة الدولية سيكون ضد سيتي في 25 الحالي.

وأهدى صلاح فريقه التقدم في الدقيقة 39 بعد تمريرة من الأوروغوياني داروين نونييز، ثم وحسم النتيجة في الشوط الثاني بتسجيله هدفه العاشر في الدوري هذا الموسم بعد تمريرة من اليوناني كوستاس تسيميكاس (62)، قبل أن يوجه البرتغالي دييغو جوتا الضربة القاضية للضيوف بتسديدة رائعة من مشارف المنطقة (74).

واستفاد ليفربول من خسارة توتنهام أمام ولفرهامبتون 1-2 السبت، فتقدم عليه بفارق نقطة.

وبقي أستون فيلا قريبا من المقدمة بفوزه على ضيفه الجريح فولهام 3-1، ليرفع فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري رصيده إلى 25 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة خلف منافسه المقبل توتنهام.

Top