بعد تعليق Uber لنشاطها شركة Careem تعزز مكانتها بالمغرب

أكدت شركة ” Careem ” الفاعلة خدمة حجز سيارات الأجرة، التزامها بالمساهمة في تطوير خدمات النقل في المغرب، وأوضحت الشركة في بلاغ لها أن أكثر من 100 ألف من الأشخاص يستعلمون خدمة ” Careem” بالمغرب وهو راضون على جودة الخدمة التي تقدمها لهم، وأضافت أنها تتوفر على أكثر من ألف سائق “كابتن” بالمغرب.
وقالت الشركة في بلاغ لها، أنه بالرغم من بعض العوائق التي تعتبرها آنية وقابلة للتجاوز، فإنها تفتخر بحضورها في المغرب، مؤكدة في الوقت ذاته التزامها بتطوير خدمات قطاع النقل بالمغرب في إطار تعاون مع الجهات الوصية، وخلق المزيد من فرص العمل، والقيام بالمبادرات ذات الطابع الاجتماعي، على غرار ما تضطلع به من مبادرات في المنطقة.
وحسب بلاغ الشركة، فقد لقيت إقبالا من المستخدمين ومن السائقين. واعتبرت الشركة هذا الاقبال، مؤشرا يدعو إلى التفاؤل، على اعتبار أن هذه الأرقام مرشحة للارتفاع، كما أن هذا المعطى يشجع ” Careem ” على مواصلة نموها في المغرب في انسجام تام مع باقي مكونات القطاع الذي تنشط فيه.
وأوضحت الشركة أنها تنطلق في مجال توظيف سائقيها في المغرب كما في باقي البلدان التي توجد فيها، على معايير عملية محددة، لاقت ترحيبا كبيرا من طرف المستفيدين، وأيضا، الركاب الذين لاحظوا هذا التطور النوعي في هذه الخدمة، على اعتبار أهميتها كمنطلق نحو مشوار مهني محفز وذي قيمة إضافية.
وشددت ” Careem “، على أنها حريصة على سلامة وأمن ركابها، وعلى هذا الأساس وضعت كافة الضوابط والإجراءات لضمان أمن وسلامة الركاب، ومنها تتبع مسار الرحلة وتوفير كافة المعلومات والتفاصيل عن السائق، وقبل ذلك تقوم الشركة بمراجعة سيرة السائق ومؤهلاته العلمية وتدريبه على المعايير الدولية والانضباط والالتزام بالأخلاق والعادات والتقاليد، بالإضافة إلى الالتزام بمبادئ ومعايير وقوانين السير والسلامة المرورية، واتخاذ إجراءات مشددة بحق من يخالف هذه الضوابط والمعايير. كما توفر كريم خدمة التأمين للراكب من الحوادث.
وتتطلع ” Careem” إلى أن تمكن مختلف المدن العربية من تجربة نموذجها التكنولوجي المتقدّم لتطوير خدمات النقل من خلال رفع الاهتمام بتوظيف واستخدام أحدث التطورات في أنظمة المعلومات والتكنولوجيا في دعم القطاع. وتطمح الشركة إلى أن تقدم للمغرب جل إمكاناتها وطاقاتها وخبراتها عبر تطبيقها وذلك بهدف الارتقاء بقطاع النقل العمومي في المغرب.
يشار إلى أن تطبيق” Careem “، يتيح للمستخدمين تحديد مسارهم وتأكيده باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، بالإضافة إلى إمكانية تحديد طريقة الدفع التي تناسبهم عن طريق الاختيار بين الدفع نقدا، أو عن طريق بطاقة الائتمان، أو عن طريق استخدام رصيد ” Careem “. وتأسست شركة كريم في شهر يوليوز 2012 بدبي، وتعمل في أكثر من 90 مدينة عبر 14 دولة في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك دول شمال إفريقيا وتركيا وباكستان مع وجود أكثر من 20 مليون مستخدم وأكثر من 500 ألف سائق في أسواقها.

> حسن أنفلوس

Related posts

Top