دياز يقترب من العودة للمباريات الرسمية

بات الدولي المغربي، إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد، قريبا من العودة للملاعب بعد إصابته يوم 14 شتنبر الماضي، خلال مباراة جمعت “الميرينغي” بريال سوسيداد، ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأوضحت شبكة “ريليفو” الإسبانية أن عملية تعافي دياز من إصابته سارت بسرعة كبيرة، حيث خاض الدولي المغربي تدريبات على العشب لأول مرة، قبل حصول الفريق على إجازة من طرف مدرب الفريق، كارلو أنشيلوتي، بالتزامن مع فترة التوقف الدولي الحالية.

وذكر المصدر ذاته، أنه بالإضافة إلى عمله المستمر داخل مدينة ريال مدريد الرياضية “فالديبيباس”، يحرص إبراهيم دياز على العمل الفردي في منزله لأوقات طويلة، حيث بات متوقعا، حسب المصدر ذاته، أن يعود دياز لخوض المباريات مع ريال مدريد، بدءا من مواجهة فالنسيا في ملعب الأخير “ميستايا”، يوم 2 نونبر المقبل، برسم الجولة الـ12 من بطولة الدوري الإسباني.

وبخصوص إمكانية مشاركة اللاعب في أمام برشلونة، قالت شبكة “ريليفو” إن مشاركة اللاعب صاحب الـ25 عاما بكلاسيكو الدوري الإسباني، لا يمكن استبعادها نهائيا من الآن، رغم أن اللقاء سيجرى في 26 أكتوبر الجاري.

وكان من المفترض أن يمتد غياب دياز عن مباريات ريال مدريد لمدة تتراوح بين شهرين و3 أشهر، ليعود في منتصف شهر نونبر المقبل، على أقرب تقدير، غير أن تطور وضعيته الصحية وتعافيه من الإصابة سيعيده في وقت أقرب للملاعب.

وخاض دياز 6 مباريات مع ريال مدريد هذا الموسم 2024-2025، قبل تعرضه للإصابة، وقد تمكن من تسجيل هدف وصناعة آخر، علما أنه شارك باستمرار رفقة “الميرينغي” في الموسم الماضي، حيث نجح في تسجيل 12 هدفا وصناعة 9 أخرى، مساهما في تتويج الفريق بثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

جدير بالذكر أن ابراهيم دياز أصر على السفر إلى المغرب على متن طائرة خاصة، لمساندة زملائه في مواجهتي إفريقيا الوسطى، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة، من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، حيث حضر رفقة أفراد أسرته بمدرجات الملعب الشرفي بمدينة وجدة.

Top