أحمد أحمد: استئناف المنافسات الإفريقية بات مستبعدا بسبب “كوفيد 19”

 إمكانية تغيير ملعب نهائي العصبة من الكاميرون لروندا

 استبعد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أحمد أحمد، استئناف المسابقات الإفريقية في القريب، بسبب الاحترازات الصحية التي تفرضها دول القارة للحد من تفشي جائحة كوفيد-19.

وقال أحمد أحمد، في تصريح صحفي، أول أمس الثلاثاء، “التجارب التي أجريت في هذا الاتجاه محدودة للغاية، لذلك يبقى من المقلق دائما عدم امتلاكنا رؤية واضحة حول طريقة التعامل مع الجائحة، وهو ما يفرض علينا بإلحاح توخي الحذر والتريث بشأن استئناف مسابقات كرة القدم والمباريات المتبقية لتصفيات كأس الأمم المقبلة”.

وأضاف رئيس الكاف “أنا بصفتي رئيسا للكاف أدعو الجميع لتوخي الحذر والتريث في التطبيع مع الوضع”، مؤكدا أنه لن يتم استئناف المسابقات لأن الوضع مازال خارج السيطرة في القارة”.

وتابع أحمد أحمد “خارج هذا السياق، لا أريد أن تصبح كرة القدم سببا لنسف الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الحكومات الإفريقية للتعامل مع الجائحة”.

وشدد رئيس الكاف على أن الأسبقية الآن في إفريقيا للصحة وليست لكرة القدم، ومثل أي ظاهرة أخرى في الحياة البشرية، إذا استمرت الأزمة، لا يمكن أن نرسل شبابنا إلى الهلاك.

إلى ذلك، كشفت تقارير صحفية أن “كاف” سيضطر إلى نقل المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا من الكاميرون إلى بلد إفريقى آخر، وذلك بعد إعلان الكاميرون رسميا إلغاء الموسم الكروي، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان أعضاء لجنة طوارئ الكاف قد وضعوا احتمال نقل المباراة إلى رواندا، حتى في حال عدم إلغاء الدوري المحلى الكاميروني، على اعتبار أن رواندا هو البلد الأقل إصابة بكورونا بين الدول الإفريقية.

جدير بالذكر، أن المربع الذهبي للبطولة القارية يشهد منافسة مصرية مغربية بين الزمالك والأهلي من ناحية والرجاء والوداد الرياضيين، من ناحية أخرى.

بيان اليوم

Related posts

Top