المغرب يفتتح مشاركته بالألعاب الإفريقية الشاطئية

تفتتح يومه الجمعة، بمدينة الحمامات التونسية، منافسات الدورة الثانية من الألعاب الإفريقية الشاطئية 2023، وسط مشاركة 53 بلدا ينتمون للقارة السمراء، في الفترة الممتدة من 23 يونيو الجاري إلى غاية نهاية الشهر ذاته.
وسيشارك الوفد المغربي في 9 أنواع رياضية من بينها، التجديف على الشاطئ وكرة اليد الشاطئية والكرة الطائرة الشاطئية والكراطي-كاطا وكرة السلة وكرة القدم الشاطئية السباحة الحرة، والوشوكونغفو وكرة التنس الشاطئية.
وتدخل بعثة المنتخب المغربي منافسات الألعاب الإفريقية الشاطئية، بغرض الدفاع عن لقب النسخة الأولى التي أقيمت سنة 2019 بالرأس الأخضر، بعدما تصدرت الترتيب العام بواقع 16 ميدالية، تفاصيلها 9 ذهبيات، و3 نحاسيات و4 برونزيات.
وسيشمل برنامج الألعاب حسب بلاغ توصلت به جريدة “بيان اليوم” من طرف اللجنة المنظمة، تنافس الأبطال على 30 مسابقة فرعية في صنفي الرجال والسيدات، وفي أوزان وتفرعات بعض الرياضات الفردية، وذلك ضمن 16 اختصاصا رياضيا (منها اختصاصين اثنين استعراضيين).
وستعرف النسخة الثانية من الألعاب الإفريقية الشاطئية مشاركة أزيد من 1100 رياضيا ورياضية، علاوة على تواجد حوالي 500 شخصية رسمية ومرافقين فنيين لمختلف الوفود المشاركة من مختلف دول القارة السمراء.
وستكون الأنظار موجهة للمنتخب المغربي لكرة القدم الشاطئية، المعزز بلاعبين ينتمون لمختلف الأندية الوطنية في القسمين الأول والثاني، من أجل تشريف صورة المملكة المغربية والبحث عن التتويج بميدالية ذهبية تحت إشراف المدرب المالي سيلا عمر.
وحلت عناصر البعثة المغربية بداية من أول أمس الأربعاء إلى غاية أمس الخميس، عبر دفعات، في رحلات من مطار محمد الخامس الدولي إلى مطار قرطاج.
وسيكون بإمكان الأبطال المتوجين بمختلف الميداليات بـ “دورة الحمامات 2023″، التواجد بشكل رسمي في الألعاب العالمية الشاطئية التي ستقام في الفترة الممتدة من 5 إلى 12 من شهر غشت القادم، بمدينة بالي الإندونسية.
إلى ذلك، قال مصطفى براف، رئيس جمعية اللجان الوطنية الأولمبية لإفريقيا ACONA، أن هاته الدورة حققت أرقاما قياسية من حيث عدد الدول المشاركة، إذ وصلت إلى 53 من أصل 54 دولة منضوية تحت لواء اللجان الوطنية الأولمبية، مضيفا أن محطة الياسمين بمدينة الحمامات ستكون على موعد مع تنافسا محتدما بين الأبطال والبطلات الأفارقة.
جدير بالذكر، أن اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية حرصت على توفير جميع الظروف المناسبة من أجل تألق الرياضيين والرياضيات المغاربة.

مبعوث بيان اليوم إلى الحمامات: عادل غرباوي

Related posts

Top