أخبار الأخيرة

موهبة استثنائية
اعتبرت الممثلة الفرنسية ليتيسيا كاستا خلال تكريم جيريمي ايرونز: أن النجم  البريطاني يكرس تقليد كبار الممثلين البريطانيين من عيار شون كونري وأنتوني  هوبكينز وغاري غرانت.
وأثنت على فنان اكتسح السينما الأمريكية وأبان عن موهبة ودقة استثنائيين سواء  في مشاركاته بأفلام سينما المؤلف أو الانتاجات الضخمة، مذكرة بأنه خريج مدرسة  كبيرة تتمثل في فرقة شكسبير المسرحية البريطانية.
وأضافت ليتيسيا كاستا أن جيريمي آيرونز يجذب، بأدائه عالي الإتقان، المشاهد نحو  تأملات ذاتية وعوالم باطنية غامضة. كما نوهت بالتزامه الانساني والنضالي من أجل  حماية البيئة.

هوبير تتحدث العربية
فاجأت هوبير جمهور المهرجان بعبارة مقتضبة باللغة العربية “لا تتصوروا كم أنا  سعيدة لتواجدي معكم بمراكش”، معربة عن سعادتها أيضا بالمساهمة في قصة مهرجانها  الدولي الذي يوفر فضاء للتبادل واكتشاف أفلام من القارات الخمس.

عنصر جذب
أكد المخرج المغربي مومن السميحي الذي اعتبر أن المدينة الحمراء تتموقع كمركز للثقافة العالمية، أن مراكش شكلت دائما عنصر جذب خاص، لعدد من الفنانين والسينمائيين الكبار كأورسن ويلز وألفريد هيتشكوك وبازوليني.

عالم فريد
قال المخرج والسيناريست ومخرج المسرح والأوبرالي الإيطالي ماريو مارتوني: إن عالم السينما فريد من نوعه وسحر الفن السابع له قوة التحفيز على الحلم ويمكن من مشاطرة تجربة غير مسبوقة خاصة خلال مهرجان مراكش الرائع.

Top