أسر مهاجرة مغربية تقاطع اليوم الوطني للمهاجر

احتجاجا على عدم إنصافها بعد تعرضها لعملية نصب على مدخراتها

السر وراء تواجد هذا المنعش العقاري خارج القضبان يعود لكونه يتمتع بنفوذ داخل الدائرة القضائية بالجديدة ويستفيد من حماية تضمن له ارهاقهم قضائيا ودفعهم إلى التخلي عن حقوقهم

في خض غضون الاحتفالات التي تقام بربوع المملكة يوم العاشر من شهر غشت في كل سنة بمناسبة يوم المهاجر وذلك احتفاء بأفراد الجالية المقيمة بالخارج، قاطع العديد من المهاجرين بسيدي بوزيد، بضاحية مدينة الجديدة الاحتفال بهذا اليوم اجتجاجا على عدم اهتمام السلطات بملفها المتعلق بالنصب على مدخراتها التي وظفتها لشراء شقق لم يكتب لها أن تر النور وفق المواصفات المتفق عليها.
فقد دعا رئيس جمعية سكان إقامة أوزود بسيدي بوزيد – ضواحي الجديدة، عشية الاحتفالات بيوم المهاجر، إلى اجتماع طارئ لأعضاء المكتب المسير للجمعية بحضور منخرطي الجمعية من أفراد الجالية المغربية بالخارج المتواجدين بالتراب الوطني وذلك لتدارس الحضور من عدمه للحفل الذي سيقام بمقر عمالة إقليم الجديدة يوم السبت 10 غشت الحالي .
و عقد الاجتماع يوم 7 غشت 2019 بالحضور الفعلي لبعض أعضاء المكتب المسير للجمعية بحضور أفراد الجالية المغربية المتواجدين بالمغرب والبعض الآخر الذين تعذر عليهم الحضور الفعلي تم التواصل معهم عبر الوسائل الرقمية للتواصل الإجتماعي .
وإثر هذا الجمع رحب الرئيس بالحضور ودعاهم لحضور الحفل المزمع تنظيمه من طرف عامل جلالة على إقليم الجديدة يوم 10 غشت 2019 بمقر العمالة وذلك للتذكير بملف ما بات يعرف بضحايا إقامة أوزود وتزويد العامل بمعلومات عن الأشواط التي قطعها هذا الملف، مذكرا إياهم باللقاء الذي دار السنة الفارطة بين أعضاء الجمعية والعامل والذي أعطى خلاله هذا الأخير تعليماته للسيد رئيس الدائرة بإيجاد حلول مع الإدارات العمومية المتدخلة في هذا الملف وجماعة موالي عبد الله والظروف المتردية والخطيرة التي دار فيها اللقاء الذي دار بمقر الدائرة في اليوم ذاته وكذا الإحتقار الشديد الذي أحس به أعضاء الجمعية خلال هذا اللقاء الوحيد وكل ما ترتب عنه.
   وأخيرا ذكر الرئيس الحضور برسالة الشكر و الإخبار التي بعث بها رئيس الجمعية للعامل والتي لم تلق أي رد أو تجاوب من هذا الأخير .
    و بعد نقاش بناء و مسؤول بين متفق ومعارض طرح الموضوع للتصويت الديمقراطي الذي أسفر عن قرار مقاطعة احتفالات يوم المهاجر بمقر عمالة إقليم الجديدة التي يعتبرونها من الشكليات ليس إلا .
    وفي الأخير، عبر الحاضرون عن تجديد فروض الطاعة والولاء لجلالة الملك محمد السادس أ بمناسبة عيد العرش المجيد، سائلين العلي القدير أن يعيد عليه هذا العيد بموفور الصحة والهناء.
وعقب الاحتفالات التي جرت دون حضور الأسر المتضررة بسيدي بوزيد، جددت هاته الأخيرة مطالبها بتطبيق القانون في حق منعش عقاري تمكن من نهب ما يزيد عن ملياري سنتيم من أموالها ومدخراتها في خلال عملية نصب بلغ نظر العدالة فيها مراحل متقدمة، دون نتيجة تذكر.
وقالت هذه الأسر، في شكاية وجهتها إلى رئيس فيدرالية مغاربة الخارج ، إن السر وراء تواجد هذا المنعش العقاري خارج القضبان يعود لكونه يتمتع بنفوذ داخل الدائرة القضائية بالجديدة ويستفيد من حماية تضمن له ارهاقهم قضائيا ودفعهم إلى التخلي عن حقوقهم.

Related posts

Top