“أشبال الأطلس” يواجهون مالي في المربع الذهبي

سيواجه المنتخب الوطني الأولمبي نظيره المالي غدا الثلاثاء برسم نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم لأقل من 23 سنة المقامة بالمغرب إلى غاية ثامن يوليوز.
وجاء هذا بعد فوز المنتخب المالي على نظيره النيجري أول أمس السبت بنتيجة (2-0) برسم الجولة الثالثة، ليحتل المركز الثاني برصيد 6 نقاط في المجموعة الثانية.
وكان المنتخب المغربي قد تأهل يوم الجمعة الماضي متصدر للمجموعة الأولى عقب فوزه الثالث في المباراة الثالثة على منتخب الكونغو بهدف سجله يونس طه الإدريسي (د 7).
إلى ذلك، أكد مدرب المنتخب المغربي عصام الشرعي، أن الفوز الثالث مهم لبقية المنافسات.
وقال الشرعي في الندوة الصحفية التي تلت المباراة “كان من المهم إنهاء دور المجموعات بالعلامة الكاملة، والفوز بالمباريات الثلاثة في هذه المرحلة كان مستحقا”.
وأضاف “اليوم شاهدنا فريقا آخرا قادرا على رفع التحدي. شاهدنا لاعبين جددا لم يجدوا صعوبة كبيرة في إدارة المباراة. أظهروا جاهزيتهم للمنافسة وامتلاكهم الصفات المطلوبة”.
وتابع “الانتصارات الثلاثة لم تكن سهلة، والأمر المهم بالنسبة لنا هو عدم تلقي الأهداف والحفاظ على روح الفوز. رغم التأهل إلى نصف النهائي، قررنا أن نبدأ المباراة أمام الكونغو بشكل جيد للفوز بها”.
وعن مباراة نصف النهائي، أكد الشرعي أن المنتخب المغربي سيستعد للمرحلة المقبلة كما ينبغي، خاصة وأنه سيلعب ضد منتخبات متمرسة.
ويحتاج “أشبال الأطلس” إلى الفوز في هذه المباراة لكي يحجزوا بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، للمرة الثامنة في تاريخه والأولى منذ أولمبياد لندن 2012.
وتتأهل المنتخبات التي ستحتل المراكز الثلاثة الأولى في هذه البطولة إلى أولمبياد باريس 2024.

Related posts

Top