أكرد يقترب من مجاورة الأسود في “قطر 2022”

بات الدولي المغربي، نايف أكرد، لاعب فريق وست هام يونايتد الإنجليزي، قريبا من العودة لدفاع المنتخب المغربي الأول، بقيادة الناخب الوطني، وليد الركراكي، خاصة مع اقتراب الموعد الرسمي لنهائيات كأس العالم “قطر 2022″، حسب ما أكدته اللجنة الطبية لناديه الجديد، بداية الأسبوع الجاري.

وبات بإمكان الطاقم التقني لـ”أسود الأطلس” الاعتماد على خدمات اللاعب السابق لفريق الفتح الرباطي في محور الدفاع بمعية رومان غانم سايس، المحترف بنادي بيشكتاش التركي، في وقت ستفرض عودة نايف أكرد جلوس أشرف داري، لاعب بريست الفرنسي، في دكة البدلاء.

وفي ذات السياق، أكد ديفيد مويس، مدرب فريق وست هام الإنجليزي، أنه واثق من عودة اللاعب الدولي المغربي نايف أكرد إلى الملاعب، مضيفا، أنها أخبار جيدة عودة لاعب مهم في فترة حساسة.

واعتبر نفس المتحدث قائلا، “لقد قمنا بجلب المدافع المغربي كلاعب أساسي، لذا فإن تعرضه للإصابة خلال فترة ما قبل الموسم أمر صعب للغاية بالنسبة لنا.. لم يندمج بعد بشكل كامل مع اللاعبين الآخرين، لكنه على وشك اللعب”.

وأوضح مويس قائلا، “أعتقد أنه سيلعب بالتأكيد قبل كأس العالم.. لن يكون بمقدوري إخباركم ما إذا كان ذلك سيكون في غضون أسبوع أو أسبوعين لأنه لم يلعب أي مباراة بعد.. لم يشارك بعد في الدوري الإنجليزي الممتاز برفقتنا.. نحن نتطلع على الأرجح إلى جعله يخوض مباريات في أوروبا أو تحت سن 21 عاما، قبل أن نبدأ بالتفكير في مشاركته في البطولة”.

ويرغب وليد الركراكي في الاستفادة من جميع لاعبيه الأساسيين، بحكم أنه يملك في الظرفية حوالي 60 في المائة من أسماء اللاعبين اللذين سيرافقون بعثة المنتخب الوطني المغربي، للمشاركة في نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، على أن يتم الحسم في باقي اللاعبين (40 في المائة) في قادم الأيام.

 عادل غرباوي

Related posts

Top