أوناجم يغيب عن موقعة “بريتوريا”

علمت “بيان اليوم” من مصادر مطلعة داخل فريق الوداد البيضاوي، أن جناح الأخير محمد أوناجم لن يشارك في مباراة الإياب ضد نادي ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي لحساب إياب دور نصف نهائي عصبة أبطال إفريقيا.
وفاز الوداد بهدفين لواحد في لقاء الذهاب الذي جرى يوم الجمعة الماضي بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وهي النتيجة التي اعتبرها كثيرون “ملغومة” وتستوجب الكثير من الحذر والجهد لانتزاع بطاقة التأهل إلى النهائي.
وذكرت ذات المصادر أن المدرب التونسي فوزي البنزرتي لن يغامر بإشراك أوناجم في المباراة المرتقبة السبت القادم بمدينة بريتوريا، بعدما تبين أن إصابة اللاعب أخطر مما توقع، ومشاركته ولو كبديل قد تزيد من سوء الإصابة.
وتعرض أوناجم لإصابة على مستوى الركبة خلال مباراة فريقه أمام حسنية أكادير برسم الجولة 24 من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” في 18 أبريل المنصرم، ليغيب عن الديربي البيضاوي ومواجهة الذهاب ضد صنداونز.
وبهذا ينضاف أوناجم الذي أكدت مصادرنا أنه لا يرافق بعثة الفريق إلى جنوب إفريقيا، إلى قائمة غيابات وازنة في تشكيلة الوداد، بعد إبراهيم النقاش ومحمد النهيري بسبب الإيقاف، علما أن البنزرتي سيصطحب النقاش بصفته قائدا للمجموعة.
وفي سياق آخر، شدت بعثة الوداد مساء أمس الثلاثاء الرحال في رحلة شاقة إلى جنوب إفريقيا، بعدما فشلت إدارة الفريق الأحمر في تأمين طائرة خاصة بسبب رفض السلطات المحلية بجنوب إفريقيا السماح لها بدخول مجالها الجوي.
وسيتعين على البعثة السفر عبر رحلة ستستغرق أزيد من 20 ساعة، صوب العاصمة القطرية الدوحة ثم بعدها مدينة بريتوريا، علما أن إدارة الوداد حاولت تأمين رحلة عبر كينشاسا، قبل أن تتراجع بسبب طول مدة الانتظار.
وليست أول مرة يضطر فيها الوداد إلى السفر إلى جنوب إفريقيا في رحلة عبر الدوحة، لكن محاولته لتأمين رحلة مباشرة باءت بالفشل بسبب العراقيل التي تضعها جنوب إفريقيا وطالت حتى الجمهور الودادي الذي فوجئ بشرط تعجيزي للحصول على التأشيرة من القنصلية الجنوب إفريقية.

> صلاح الدين برباش

Related posts

Top