احتفالا باليوم العالمي للمسرح.. الجديدة تحتضن يوما دراسيا حول “المدرسة والمسرح”

ينظم فريق البحث في التكامل المعرفي وتطوير ديداكتيك اللغات بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين الدار البيضاء – سطات، يومه الخميس، يوما دراسيا حول موضوع “المدرسة والمسرح”.
ويأتي هذا اليوم الدراسي الذي سينطلق ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال، بالمدرج الرئيس بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين الفرع الإقليمي بالجديدة، في إطار البرنامج السنوي للفريق العلمي والتربوي، واحتفالا باليوم العالمي للمسرح.
هذا وبعد استقبال المشاركين سيتم افتتاح برنامج اليوم والدراسي، لتكون البداية مع الباحث والناقد الدكتور محمد لعزيز الذي سيقدم مداخلة حول موضوع “المسرح داخل المدرسة: اشتغال للكفايات وتطوير الأداء المهني”، لتصب المداخلة الموالية مباشرة حول “المسرح والمدرسة المغربية.. العلاقة الملتبسة”، والتي سيقدمها المخرج المسرحي بوسرحان الزيتوني، على مدى 20 دقيقة لكل منهما، ليتم بعدهما افتتاح النقاش، ثم فاصل موسيقي.
أما المداخلة الثالثة في اليوم الدراسي والتي سيقدمها الممثل هشام بهلول فستهم موضوع “من المسرح.. إلى الدراما العربية: حضور وإشعاع”، على مدى 30 دقيقة، ليتم اختتام البرنامج بعرض مسرحي بعنوان “كعيكعات الذكاء” من تقديم فرقة مدرسة التفتح الفني، ثم أخيرا تقديم التوصيات وبعض المعزوفات الموسيقية.

بيان اليوم

Related posts

Top