اختتام المهرجان الجهوي لإبداعات

الشباب روح الإبداع
اختتمت مؤخرا بالقاعة الكبرى لعمالة سلا الدورة الثانية للمهرجان الجهوي الدمجي لإبداعات الشباب، الذي نظم تحت شعار «الشباب روح الإبداع»، بمشاركة 158 شابا وشابة يمثلون مدن سلا والرباط والدار البيضاء وفاس ومكناس.
وتم خلال حفل اختتام هذا المهرجان، الذي نظمه، على مدى ثلاثة أيام، فرع سلا للجمعية المغربية لتربية الشبيبة، بتعاون مع شركاء محليين، تقديم فقرات موسيقية متنوعة من الطرب الكلاسيكي والمغربي الأصيل ساهم في أدائها شباب من فرقة (سمر للموسيقى العربية) التابعة للجمعية الثقافية للمكفوفين بالمغرب.
كما تم تقديم لوحات تعبيرية من طرف تلاميذ ثانوية ابن الخطيب التأهيلية تناولت موضوع الحد من ظاهرة الإدمان على المخدرات، إضافة إلى تقديم (فرقة الشهيد المهدي بنبركة للمسرح) لعرض مسرحي بعنوان «ردة الغضب» تناول القضية الفلسطينية.
وأكد رئيس فرع سلا للجمعية المغربية لتربية الشبيبة محسن باهدي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المهرجان حقق أهدافه الرامية إلى الانفتاح على تجارب إبداعية متنوعة تهم مجالات في مجالات المسرح والشعر والموسيقى والفن التشكيلي، داعيا إلى التفكير في إحداث مركبات ثقافية بسلا لاحتضان إبداعات الشباب.

Top