اكتمال صفوف المنتخب الأولمبي قبل أيام من بداية “باريس 2024”

اكتملت صفوف المنتخب المغربي الأولمبي تحت قيادة الناخب الوطني، طارق السكتيوي، أول أمس الإثنين، بعد توافد 11 لاعبا، على المركز المخصص لخوض المعسكر التدريبي بمدينة ليون الفرنسية، قبل أيام قليلة من بداية منافسات الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، في الفترة الممتدة من 26 يوليوز إلى 14 غشت القادمين.
ويتقدم قائمة اللاعبين كل من عبد الصمد الزلزولي (ريال بيتس الإسباني)، وأشرف حكيمي (باريس سان جيرمان الفرنسي)، وأسامة العزوزي (بولونيا الإيطالي)، وبنيامين بوشواري (سانت إيتيان الفرنسي)، وياسين كشطا وأسامة تيرغالين (لوهافر الفرنسي)، وأسامة العزوزي (بولونيا الإيطالي)، وأمير ريتشارديسون (لانس الفرنسي)، وإلياش أخوماش (فياريال الإسباني)، والمهدي بوكامير (شارلوروا البلجيكي)، وزكرياء الواحيدي وبلال الخنوس (جينك البلجيكي).
وحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن الزلزولي قد غادر التجمع التدريبي بالنمسا، للالتحاق بالمنتخب الأولمبي الذي يخوض تجمع تدريبيا مغلقا بمدينة ليون، بعدما خاض بمعية ريال بيتيس التداريب الجماعية أيام الخميس والجمعة والسبت، تحضيرا للموسم الرياضي المقبل.
وكانت الفحوصات الطبية التي قام بها نادي باريس سان جيرمان الفرنسي قبل انطلاق الموسم الكروي، هي السبب الرئيسي وراء تأخر وصول الدولي المغربي، أشرف حكيمي، إلى معسكر المنتخب المغربي الأولمبي، الأسبوع الماضي، بمركز محمد السادس المعمورة بضواحي مدينة الرباط.
وتعذر على عدد من لاعبي المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، الالتحاق بمركز محمد السادس بالمعمورة، بعدما حددت أنديتهم الأوروبية، أول أمس الإثنين، موعدا للانضمام لبعثة الأولمبيين، لرغبتها في إخضاعهم للفحوصات الطبية التي تسبق انطلاق التداريب الاعتيادية للموسم القادم.
وسيخوض أبناء السكيتوي، أولى المواجهات أمام المنتخب الأرجنتيني، يوم 24 يوليوز2024، على أرضية ملعب جيو فروي جوشارد بمدينة سانتتيان، وبنفس الملعب سيواجه المنتخب الأوكراني يوم السبت 27 يوليوز 2024 في ثاني مبارياته، في الوقت الذي سيختتم الدور الأول بمواجهة المنتخب العراقي، يوم الثلاثاء 30 يوليوز 2024 بملعب نيس.
يذكر أن بعثة المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة، كانت قد حطت الرحال، الأحد الماضي، بالعاصمة الفرنسية باريس، استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى خلال الفترة ما بين 26 يوليوز و11 غشت المقبلين.

< عادل غرباوي

Top