الألماني راموفيتش مدربا جديدا للرجاء لموسمين رياضيين

 بات المكتب المسير لفريق الرجاء الرياضي قريبا من الإعلان عن التعاقد بشكل رسمي، مع الألماني سيد راموفيتش، مدرب غالاكسي الجنوب إفريقي، لتعويض رحيل جوزيف زينباور نحو الدوري السعودي.

وأوضحت مصادر موثوقة لجريدة “بيان اليوم”، أن الاتفاق بين الرجاء وراموفيتش وصل إلى مراحله النهائية، إذ تم الاتفاق على عقد احترافي يمتد لموسمين رياضيين، مع تحفيزات مالية في حال التتويج بلقب البطولة “برو”، وكأس العرش ودوري أبطال إفريقيا.

ورفض زينباور إكمال مساره رفقة النادي الأخضر لموسم إضافي، خاصة بعد توصله بعرض من نادي الوحدة السعودي، براتب شهري يصل إلى 120 مليون سنتيم.

وتوج زينباور بلقب البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول، دون تسجيل أية هزيمة، بعد خوضه 30 دورة، حقق فيها الفوز في 21 مباراة، وتعادل في 9 مباريات، ليفوز بعدها بكأس العرش، بعدما فاز على الجيش الملكي، بهدفين لواحد.

وسيكون لزاما على الألماني جوزيف زينباور، تأدية الشرط الجزائي المحدد في 220 مليون سنتيم، من أجل فسح التعاقد بشكل نهائي، كما ينص على ذلك العقد الموقع بين المكتب المسير للفريق والمدرب.

ومن جانبه، تحدث تيم سوكازي، رئيس غالاكسي الجنوب إفريقي، عن انجذاب، مدرب الفريق، سيد راموفيتش، تجاه خوض تجربة رفقة الرجاء الرياضي.

وقال سوكازي في تصريحات لصحيفة “Idiski Times”، “راموفيتش منجذب كثيرا للرجاء، تحدثنا معا عن هذا الموضوع منذ 5 إلى 6 أسابيع.. إذا كان الوضع يدفعه إلى الذهاب والانضمام إلى الرجاء، فيجب أن يحدث ذلك”.

وتابع نفس المتحدث، “أود أن أصدق أنه سيصبح امتدادًا لكرة القدم لدينا في الدوري المغربي.. سأمنحه موافقتي لأنني أعتقد أنه سار معنا على الطريق.. ستكون خسارة كبيرة لكرتنا المحلية”.

وأكمل رئيس غالاكسي، “حين أحضرته كانت هناك انتقادات وقالوا عنه أنه سباك، وليس مدربا، لأننا حصلنا على نقطتين بعد ثماني مباريات، وكنا في المركز الأخير في سجل الهبوط”.

ويعرف الرجاء الرياضي عددا من الأزمات، بداية باعتقال رئيسه السابق، محمد بودريقة، ثم  توجيه مجموعة من نجوم فريق الرجاء الرياضي رسائل إنذارية إلى إدارة الفريق الأخضر، يطالبون من خلالها بصرف بمستحقاتهم المالية العالقة منذ الموسم المنصرم، ومهددين باللجوء لغرفة النزاعات.

ويعيش الرجاء في الآونة الأخيرة مجموعة من التقلبات، حيث تم اعتقال رئيسه محمد بودريقة، في مطار هامبروغ بألمانيا، بناء على مذكرة بحث دولية ضده، ما جعل المكتب المديري يقرر تعيين نائبه عادل هالا، رئيسا مؤقتا للفريق، لتفادي أية تأخرات، قد تؤثر على استعدادات “النسور” للموسم الرياضي المقبل.

 عادل غرباوي

Top