التونسي مهدي النفطي مدربا جديدا للوداد

أعلن فريق الوداد البيضاوي، رسميا، أول أمس الاثنين، عن تعاقده مع المدرب التونسي، مهدي النفطي، خلفا للإطار الوطني الحسين عموتة المقال من منصبه، بسبب تخلفه عن تداريب النادي في فترة توقف البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وأعرب المدرب الجديد للنادي الأحمر في فيديو مقتضب بالصفحة الرسمية للفريق عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن سعادته بالانضمام إلى الوداد وفخور بتولي مهمة التدريب، متمنيا

أن يكون عند حسن ظن جميع المكونات.

وقال النفطي في ذات السياق، “أعرف ما ينتظره مني أنصار النادي لبلوغ الأهداف التي جئت من أجلها.. أحتاج الكثير من القوة والدعم منكم كي نحقق النجاح مجتمعين، ونفرج الأنصار والمساندين بالألقاب والتتويجات”.

وتلقى مهدي النفطي، الدولي التونسي السابق والفائز مع نسور قرطاج بكأس الأمم الإفريقية سنة 2004 في نادي تولوز الفرنسي، قبل أن يلعب مع كل من راسينغ دي سانتاندير وبلد الوليد وقادش في إسبانيا، وبرمنغهام سيتي في إنجلترا.

وشغل النفطي مركز المحور الدفاعي، ولعب خلال حياته الكروية في أربعة بلدان مختلفة، حيث مثل خمس فرق، من بينها تولوز، وراسينغ سانتاندير وبرمنغهام سيتي، كما خاض النفطي 44 مباراة مع المنتخب التونسي، ممثلا بلاده في كأس العالم 2006، وثلاث مسابقات لكأس الأمم الأفريقية، قبل إعلان اعتزاله كرة القدم في 30 أبريل سنة 2014.

ويملك المدرب التونسي مهدي النفطي، تجربة في أوروبا وخصوصا في إسبانيا، حيث أشرف فيها على عدة أندية، مثل ليفانتي وليغانيس ولوغو وباداخوس ومريدا وأيضا ماربيا، الذي كان أول فريق يتعاقد معه المدرب النفطي في سنة 2016.

وقد تم تقديم ربان “وداد الأمة” في الحصة التدريبية التي أقيمت، أمس الثلاثاء، على ملعب التداريب الحاج محمد بنجلون، تحضيرا للمواجهة المرتقبة، يوم غد الخميس، أمام شباب المحمدية، برسم الدورة العاشرة من منافسات البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول.

عادل غرباوي

Related posts

Top