الجامعة تروج لملف “المغرب 2026”

تنطلق اليوم الاثنين وإلى غاية يوم غد الثلاثاء، فعاليات المناظرة الإفريقية حول كرة القدم النسوية بمدينة مراكش، في وقت سيستغل المغرب على هذه التظاهرة من أجل الترويج لملف ترشيحه لاستضافة نهائيات كأس العالم لسنة 2026.
وستعرف هذه المناظرة الإفريقية التي تنظم بشراكة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مشاركة ممثلي الاتحاد الإفريقية الـ54، إضافة إلى شخصيات وازنة وخبراء ومسؤولي اتحادات قارية ودولية.
ويأتي احتضان المملكة لهذه المناظرة، بهدف مقاربة المشاكل التي تعاني منها الكرة النسوية بالقارة السمراء، والبحث عن حلول وتوصيات تساهم في تطوير اللعبة وتقليص الفوارق بينها وبين مستوى المنتخبات بأوروبا والأمريكتين.
ويرتقب أن يستغل المغرب هذه المناسبة، بغية الترويج لملف ترشيحه لتنظيم مونديال 2026، حيث سيعمل على عقد اجتماعات مع ممثلي اتحادات دولية بغية إقناعهم بدعم الملف المغربي-الإفريقي خلال عملية التصويت شهر يونيو المقبل.
وفي هذا الصدد، أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، على أنه سيتم استغلال المناظرة لعقد لقاءات مع الاتحادات الأعضاء بـ (الكاف) وباقي المشاركين لإبراز قدرات المملكة على استضافة العرس الكروي.
ومعلوم أن لقجع شارك مؤخرا في فعاليات المؤتمر الـ42 للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (الويفا) بالعاصمة السلوفاكية براتيسلافا، بعدما رخص الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للملف المغربي ونظيره الأمريكي بالترويج لترشيحهما.

> برنامج المناظرة:
– الاثنين 5 مارس:

10:00: حفل الافتتاح
14:30: أشغال ورشات العمل (من 1 إلى 7)

– الثلاثاء 6 مارس 2018:

10:00: تتمة أشغال ورشات العمل (من 1 إلى 4)
14:00: تتمة أشغال ورشات العمل (من 5 إلى 7)
17:00: كلمة الاختتام
18:00: المؤتمر الصحافي لرئيس (الكاف) أحمد أحمد

صلاح الدين برباش

Related posts

Top