الجديدة: دار الطالبة بأولاد احسين تناشد عامل الإقليم من أجل التدخل

تشهد دار الطالبة بجماعة أولاد احسين بإقليم الجديدة، مجموعة من المشاكل أبرزها، مشكل عدم توصل المكتب الجديد للجمعية المنوط لها مهمة تسيير وتدبير مؤسسة دار الطالبة بوصل الإيداع المؤقت، حسب ما صرح به الرئيس الحالي للجمعية الخيرية (دار الطالبة) عبد الرحيم بنرحمون لجريدة بيان اليوم “تمت الدعوة لجمع عام استثنائي من لدن الرئيس السابق الذي وضع استقالته للمكتب المسير، ووفقها تم انتخاب مكتب مسير جديد، بتاريخ 13.10.2022، وذلك بحضور أغلبية أعضاء المكتب”.

وقال بنرحمون “إنه تقدم في يوم الجمعة 14 أكتوبر2022، بتقديم التصريح القانوني بالتعديل الذي عرفه مكتب الجمعية للسلطة المحلية المتمثلة في قائد قيادة أولا احسين، بناء على ما ينص عليه الفصل الخامس من الظهير الشريف 1.58.376 الذي يضبط حق تأسيس الجمعيات”.

وأضاف المصدر ذاته “أنه تفاجأ بطلب قائد قيادة اولاد احسين، بالتنازل على رئاسة الجمعية، وذلك للحفاظ على بعض التوازنات السياسية المرتبطة بكون رئيس جماعة اولاد احسين، لا يريدني رئيسا لهذه الجمعية لأسباب شخصية” على حد تعبيره.

إن ما يقع من تشنجات بدار الطالبة، يعجل بتأزيم وضعية التلميذات المستفيدات من الخدمات التي توفرها المؤسسة الخيرية، وازدياد الوضع سوء في صفوفهن، إن لم يتم التوصل لحل نهائي من لدن الجهات المعنية.

وفي نفس السياق نبه رئيس الجمعية إلى النتائج التي ستترتب عن هذا الوضع، قائلا: “إن عدم التوصل بالوصل الإيداع المؤقت الذي يلزم القانون بتسليمه فور التوصل بالملف القانوني للجمعية، سيؤدي إلى توقف مؤسسة دار الطالبة، نظرا لعدم مباشرة مهامها التسييرية والتدبيرية، سواء من الناحية المالية أو الإدارية”.

وفي غياب جل الحلول، توجه رئيس الجمعية بملتمس لعامل إقليم الجديدة، تتوفر جريدة بيان اليوم على نسخة منه، يقضي بـ “المطالبة بالتدخل العاجل والفوري، بغية تصحيح الوضع وتمكين الجمعية من وصل الايداع المؤقت الخاص بالملف القانوني لها”.

كما أشار الملتمس إلى النتائج التي ستؤول إليها الأوضاع في حالة عدم إيجاد حل فوري التي نذكر منها: ازدراء وضع مؤسسة دار الطالبة التي تقدم الإيواء لفائدة 75 تلميذة، وكذلك توقفها عن تقديم خدماتها، بسبب عدم تحصل جل الموردين بمستحقاتهم المالية العالقة بذمة الجمعية، مقابل ما يقدمونه للمؤسسة من سلع وبضائع بشكل يومي، بالإضافة لعدم توصل العاملين بالمؤسسة بمستحقاتهم لهذا الشهر”.

وختم حديثه عبد الرحيم بنرحمون لبيان اليوم “لنا كامل الثقة في تفاعل عامل جلالة الملك بالجديدة بشكل إيجابي مع ملتمسنا، كما أرجو أن تحافظ السلطة المحلية بقيادة اولاد احسين على حيادها، تجاه جميع الأطراف مع إبقاء جمعية دار الطالبة، بعيدة عن كل التدخلات المشبوهة وغير المقبولة من قبل بعض الجهات”.

فكل هذه المشاكل التي تعاني منها دار الطالبة بجماعة اولاد احسين، تحول دون الانخراط الفعال لهذه المؤسسة في تجويد العملية التعليمية التعلمية وعدم مواكبة شعار الجودة الذي تنشده وزارة التربية والتعليم منذ مئات السنين.

عبد المالك اجريري

Related posts

Top