الجيش الملكي يعود بتعادل ثمين أمام بيراميدز المصري

تعادل فريق الجيش الملكي خارج ميدانه مع بيراميدز المصري بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأحد، على أرضية ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، برسم الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وسجل هدفي النادي العسكري ديني بورغيس (د 25)، ومصطفى صهد (د72)، فيما وقع هدفي بيراميدز المصري مصطفى فتحي (د 1)، وعبد الله السعيد (د 75).

وفي المباراة الأخرى عن نفس المجموعة، تعادل فريق فيوتشر المصري مع أسكو كارا الطوغولي بهدف لمثله.

وتأهل فريق الجيش الملكي إلى دور الـ 16 للكونفدرالية، بعد فوزه على فريق دغوليبا المالي بنتيجة 4-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب للدور الـ 32، فيما صعد بيراميدز للدور ذاته بعد التغلب على فريق جمعية نيجيليك من النيجر بنتيجة 4-0 أيضا.

وكانت قرعة كأس الكونفدرالية قد أوقعت الجيش الملكي في المجموعة الثالثة إلى جانب الثنائي المصري بيراميدز وفيوتشر، بالإضافة إلى فريق أسكو كارا الطوغولي.

ومن جانبه، قال أحمد حمودان، لاعب فريق الجيش الملكي، “كانت مباراة تكتيكية قوية بين فريقين يعرفان بعضهما البعض، فاجأنا بيراميدز بتسجيل هدف مبكر أربكنا بعض الشيء في البداية، لكننا دخلنا في المواجهة وتمكنا من السيطرة على الكثير من فتراتها”.

وأوضح حمودان في تصريحات صحفية، “التعادل نتيجة مشجعة ومحفزة لفريقنا، نحن راضون عن النتيجة.. أكدنا أن فريقنا جيد وقادر على الذهاب بعيدا في المنافسة، نظير ما قدمناه أمام بيراميدز، سنحاول استثمار هذا التعادل في المباريات المقبلة”.

وختم نفس المتحدث حديثه قائلا، “المجموعة التي نتواجد فيها صعبة وتتطلب حضورا جيدا بتواجد 3 أندية عربية، سنطوي صفحة هذه المباراة والاستعداد للمواجهة المقبلة أمام كارا التوغولي”.

إلى ذلك، أكد البرتغالي جيمي باتشيكو، مدرب بيراميدز المصري، “إن فريقه يعاني من 3 غيابات مؤثرة، وهم التونسي فخر الدين بن يوسف، والثنائي المغربي محمد الشيبي، ووليد الكرتي”.

وأضاف باتشيكو في تصريحات صحفية، “ندفع ثمن تلاحم المباريات في توقيت ضيق للغاية، ونعاني إجهادا شديدا.. فريقي كان سيئا في الشوط الأول رغم التقدم المبكر، لكن الأداء تحسن في الشوط الثاني وكان الأفضل والأحق بالفوز”.

وأوضح أنه دفع بالثنائي الواعد محمود صابر وإبراهيم عادل في الشوط الثاني لمنح النشاط للفريق، معترفا بوجود بعض الأخطاء خاصة أثناء استقبال الكرات الركنية في التمركز الدفاعي.

وأكد أن التعادل مع الجيش لا يعني شيئا سلبيا في بداية المشوار، موضحا أن هناك 5 مباريات متبقية يمكن الحسم من خلالها، والتأهل في ظل ثقته الكبيرة بالمجموعة الرائعة من اللاعبين الذين يضمهم الفريق.

بيان اليوم

Related posts

Top