الدفاع الجديدي .. بين حتمية الانتصار ومرارة الانتظار

سيكون فريق الدفاع الحسني الجديدي مطالبا بتحقيق نتيجة الانتصار على مضيفه نادي تي. بي. مازيمبي الكونغولي منتصف نهار اليوم الثلاثاء، برسم الجولة الأخيرة من دور المجموعات بعصبة أبطال إفريقيا لكرة القدم، وانتظار نتيجة المباراة الثانية.
وكان الفريق الجديدي قد أنعش حظوظه في التأهل إلى دور الربع نهائي، عقب فوزه على مولودية الجزائر بنتيجة هدفين نظيفين في الجولة الخامسة بملعب العبدي، غير أن هذه الآمال تتوقف عند مباراة اليوم أمام مازيمبي المتأهل سلفا لدور الربع.
ويتوجب على الفريق الدكالي تحقيق نتيجة الفوز أمام مضيفه مازيمبي وانتظار تعادل أو تعثر المطارد المباشر وفاق أسطيف الجزائري الذي يواجه في نفس التوقيت جاره مولودية الجزائر.
ويتطلع أبناء المدرب عبد الرحيم طاليب إلى العودة بانتصار من قلب لوبومباشي، خاصة أن الهزيمة تضعه خارج المنافسة بغض النظر عن اللقاء الآخر، علما أن “فارس دكالة” الفرصة حينما استقبل مازيمبي بالجديدة وسقط بهدفين لصفر.
وسيفتقد الفريق الدكالي لخدمات أربعة من أبرز ركائزه، ويتعلق الأمر بأيوب نناح ومتوسط الميدان محمد علي بامعمر بداعي الإيقاف لحصولهما على إنذارين، كما يتواصل غياب عادل الحسناوي وعدنان الوردي بسبب الإصابة.
هذا المعطى أربك حسابات طاليب الذي سيكون مجبرا للبحث عن بدائل مناسبة، حيث سيستنجد ربان الجديديين ببنك احتياطه، إذ من المنتظر أن يعطي الفرصة للبدلاء لتعويض الغياب الاضطراري لثوابت الفريق.
إلى ذلك، أكد طاليب في تصريح مقتضب خص به بيان اليوم أن فريقه جاهز لانتزاع نتيجة الفوز من قلب ملعب لوبومباشي.
وقال طاليب إنه متفائل بقدرة فريقه على العودة ببطاقة التأهل لدور ربع نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، معتبرا أن مواجهة مازيمبي مباراة سد لا خيار له فيها سوى الانتصار.
وأشار طاليب إلى أنه سيواجه واحدا من أعتد الأندية، والمتمرسة قاريا، كما يضم أزيد من تسعة لاعبين دوليين، مشددا على أنه لا يهاب الفريق الكونغولي.
وأضاف أنه لن ينتظر نتيجة الجارين وفاق سطيف ومولودية الجزائر، بقدر ما سينصب تركيزه على مباراة فريقه أمام مازيمبي لخطف فوز مقنع يخول له المرور إلى الدور الموالي.
يذكر أن فريق الدفاع الحسني الجديدي يتموقع في المرتبة الثانية لحساب المجموعة الثانية وراء المتصدر مازيمبي برصيد خمس نقط، وبفارق الأهداف عن وفاق سطيف ومولودية الجزائر.

> الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top