الدفاع الجديدي يبحث عن توازنه والحسنية تتطلع للقب الخريف

يستضيف فريق الدفاع الحسني الجديدي، اليوم الخميس (17:00)، ضيفه حسنية أكادير، في لقاء يجمع الطرفين على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، برسم الجولة 14 من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم.
ويدخل “فارس دكالة” هذه المواجهة محروما من خدمات كل من محمد علي بامعمر بسبب جمعه 4 إنذارا ، وحميد أحداد الذي أصيب بكسر في مرفقه ضد اتحاد طنجة الأسبوع الماضي، في حين سيكون الظهير الأيسر فابريس نغاه حاضرا بعدما تعافيه من الإصابة التي غيبته قرابة الشهر.
ويراهن الفريق الجديدي على مباراته ضد الحسنية التي تتصدر الترتيب العام، للعودة إلى سكة النتائج الإيجابية وتضميد جراح الهزائم الأخيرة التي أرخت بظلالها على نفسية كل مكونات الفريق.
بيد أن المواجهة لن تكون سهلة لأصدقاء العميد أكردوم خاصة وأن المنافس يقدم مستويات جيدة هذا الموسم ومنتش بانتصار مهم على بطل إفريقيا الوداد البيضاوي في الدورة الماضية كما يملك خط هجوم فعال بقيادة بديع أوك وبدر الكشاني وفوزي عبد الغني كريم والبركاوي.
ويتطلع الفريق الدكالي إلى فرملة الآلة الهجومية لأبناء المدرب الأرجنتيني ميغيل غاموندي، وبذلك التصالح مع جماهيره الغاضبة بفعل تراجع مستوى الفريق ونتائجه.
من جهته، يسعى الفريق السوسي إلى مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية، ويمنى النفس في إحراز نقط المباراة للإبقاء عن فارق الـ4 نقط عن المطارد الرجاء البيضاوي، ما يضمن له إحراز لقب الخريف الشرفي لأول مرة منذ 15 عاما.
وعن هذه المباراة، أكد متوسط ميدان الفريق الجديدي عادل الحسناوي، في تصريح خص به “بيان اليوم”، على أنها ستكون صعبة للغاية على اعتبار أن الفريق السوسي في أفضل حالته ويتصدر الترتيب العام.
وقال الحسناوي “نحن واعون بالمسؤولية، وبالتالي ندرك أنه غير مسموح لنا بالسقوط مرة أخرى بعقر الدار، بل تعتبر مباراة اليوم فرصة سانحة لتحقيق الفوز قصد استرجاع الثقة التي افتقدتها المجموعة”.
وأضاف “أي فريق يمر مرحلة فراغ، لكن أعتقد أن فريقنا قادر على أن يستجمع قواه، ويعود إلى سابق عهده ، لأن الفرق الكبرى تمرض ولا تموت. أتمنى أن يكون الجمهور إلى جانبنا في هذه الفترة بالذات قصد تجاوز الضغط النفسي”.
واختتم الحسناوي تصريحه بقوله “الفوز على الحسنية إذا ما تحقق سيكون له طعم خاص، إذ سنقلص الفارق عن المتصدر إلى 3 نقط، وبالتالي سننهي الشطر الأول من البطولة ضمن كوكبة الصدارة، على أن يستعيد الفريق قوته مع انطلاق مرحلة الإياب”.

< الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top