الدفاع في مهمة صعبة أمام الحسنية

يحل فريق الدفاع الحسني الجديدي ضيفا ثقيلا على فريق حسنية أكادير اليوم الأربعاء (19:00) في المواجهة التي تجمع الطرفين على أرضية ملعب أدرار، برسم الجولة الـ14 من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم.
وسيغيب عن هاته المباراة محمد علي بامعمر والمهدي قرناص بسبب الإيقاف، في وقت ينتظر أن يستنجد الفرنسي فيلود هوبير بلاعبي الفريق الرديف لتغطية هذا الخصاص.
ويراهن الفريق الجديدي على العودة بنتيجة إيجابية من قلب عاصمة سوس، بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام الحسنية التي تبصم على موسم جيد، وتتطلع إلى تضييق الخناق على فريق الوداد البيضاوي في صدارة الترتيب العام.
من جهة، بات الوافد الجديد البلغاري جوليان نينوف مؤهلا لخوض أول مباراة له مع الفريق، بعدما أدرج فيلود اسمه في لائحة اللاعبين المنادى عليهم لمواجهة الحسنية، في حين ما يزال مشكل ورقة خروج الغيني سيكو أمادو كمارا قائما.
وعن المباراة، قال طارق أستاتي في تصريح خص به “بيان اليوم”، أن فريقه تنتظره مباراة صعبة أمام فريق متمرس ومنتش بتأهله لدور مجموعات كأس الاتحاد الإفريقي.
وأضاف أستاتي “نعي جيدا حجم المسؤولية وتحدوها رغبة جامحة للعودة بنتيجة إيجابية من قلب ملعب أدرار، لإسعاد الجماهير الجديدية الغاضبة والعودة للسكة الصحيحة”.
وتابع “المهمة لن تكون سهلة أمام فريق يعج بلاعبين ذوي مؤهلات عالية، وسيكون مؤازرا بقاعدته الجماهيرية، لكن لدينا من الإمكانيات ما يجعلنا نحرج الخصم أمام أنصاره”.
وأوضح أن “المباريات القادمة أمام الرجاء والجيش ستكون صعبة للغاية على اعتبار أن جل الفرق إما تبحث عن تسلق المراتب للابتعاد عن المنطقة المكهربة، أو تضع نصب أعينها المنافسة على درع البطولة، وبالتالي غير مسموح لنا بإهدار النقط وهذا ما يزيد من صعوبة المباريات”.

< الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top