الرجاء لأول مرة في الصدارة..

تمكن فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، من هزم ضيفه الفتح الرباطي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهم أول أمس الأربعاء بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم مؤجل الجولة الـ22 من منافسات الدوري الاحترافي في نسخته السادسة، ليمكنه هذا الانتصار من انتزاع الصدارة مؤقتا من غريمه الوداد الرياضي.
وهدد فريق الفتح الرياضي الرباطي مرمى الحارس الزنيتي، مبكرا، حيث كانت له أول فرصة وتهديد في النزال خلال الثواني الأولى من المباراة، بعد توغل جانبي لمهدي بطاش، كان قريبا عن طريقه لهز شباك الرجاء لولا تدخل مدافعي الفريق البيضاوي في أخر لحظة.
وردت عناصر الرجاء الرياضي، على البداية القوية والجيدة للفتح الرياضي، بإحرازهم لهدف السبق من ضربة جزاء في الدقيقة الخامسة، احتسبها الحكم داكي الرداد، بعد إسقاط زهير الواصلي، من طرف المدافع ياسين الجاريسي، في منطقة الجزاء، ليترجمها العميد عصام الراقي، لهدف التقدم للفريق البيضاوي.
وفي الوقت الذي يحاول عناصر الفتح، العودة في النتيجة، عاد زهير الواصلي، ليهزم من جديد الحارس الرباطي عبد الرحمان الحواصلي، بهدف ثاني للرجاء في الدقيقة الـ13، وهو الهدف الذي أعطى ثقة إضافية للاعبي الرجاء، مكنتهم من السيطرة على أطوار الجولة الأولى، في الوقت الذي غيب الهدف الثاني رفاق أحمد جحوح، عن أطوار النصف الأول من المباراة، إذ غابت ردة فعل أبناء الركراكي، ليبقى الحارس أنس الزنيتي، في شبه راحة في باقي دقائق الشوط الأول.
وتواصلت أطوار الجولة الثانية، ببحث عناصر الفتح الرياضي، عن هدفهم الأول في المباراة لتقليص النتيجة، غير أن ذلك لم يتأت لهم طيلة دقائق الجولة الثانية، حيث نجحت عناصر الرجاء الرياضي، في فرض إيقاعهم على الفريق الخصم، كما نزل إيقاع المواجهة بشكل كبير مقارنة مع ما كان عليه الوضع في الجولة الأولى.
وفشل لاعبو الفتح الرياضي، في تجاوز دفاع الرجاء الرياضي، حيث غابت فرص ومحاولات أبناء الركراكي، رغم بعض التغييرات التي أقدم عليها هذا الأخير، في الوقت الذي كان بإمكان رفاق عبد الإله الحافيظي، تعزيز ثنائية الشوط الأول، في أكثر من مرة بأهداف أخرى في الجولة الثانية.
ورفع الرجاء الرياضي رصيده في سبورة الترتيب بعد هذا الفوز للنقطة الـ45 في صدارة الترتيب بشكل مؤقت، في انتظار مؤجل الوداد الرياضي والدفاع الجديدي، حيث حقق انتصاره الـ12 في بطولة هذا الموسم، في الوقت الذي تجمد رصيد الفتح الرباطي، في النقطة الـ27، إذ تعد هذه الهزيمة هي التاسعة من نوعها له هذا الموسم.

عدسة : مكاو عقيل

Related posts

Top